تواصل الاشتباكات بمخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بدمشق


تواصلت الاشتباكات العنيفة اليوم فى مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بدمشق بين اللجان الشعبية الفلسطينية وبين مجموعات مسلحة.

وذكر شهود عيان لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بدمشق أن الاشتباكات كانت على أشدها عند مدخل شارع راما الشمالى المطل على دوار الكرة الذى تتفرع منه الطرق إلى حيى الزاهرة القديمة والجديدة ومنطقة القاعة، وفى شارع الثلاثين المحاذى للمخيم من الجهة الغربية وكذلك شارع فلسطين التابع للمخيم.. وأشاروا إلى أن تلك الاشتباكات تستخدم فيها رشاشات خفيفة وثقيلة وقذائف هاون.

ويشهد المخيم اشتباكات متواصلة منذ قرابة الأسبوعين تسببت بسقوط العديد من القتلى من المدنيين ونزوح أغلبية الأهالى.. وقد تصاعدت منذ يوم الاثنين الماضى حدة الاشتباكات فى المخيم مما زاد من معاناة السكان الباقين فيه.

ارتفاع حصيلة قتلى أعمال العنف فى سوريا اليوم إلى 85 شخصا

أفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان بارتفاع قتلى اشتباكات اليوم الجمعة بين الجيشين الحر والنظامى إلى 85 شخصا فى أنحاء متفرقة من فى البلاد.

ذكرت ذلك قناة الجزيرة الفضائية دون الإشارة إلى المزيد من التفاصيل.

وكان ناشطون سوريون قد أعلنوا فى وقت سابق سيطرة كتائب الثوار على مطار تفتناز العسكرى فى ريف إدلب الواقع شمال غرب سوريا.

وقال مدير المرصد السورى لحقوق الإنسان رامى عبد الرحمن، إن قوات الجيش الحر قامت بقتل وأسر عدد من الجنود النظاميين الذين كانوا يتمركزون داخل مطار تفتناز العسكرى شمال شرقى مدينة إدلب السورى.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 12/01/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com