وورلد تريبيون: "حزب الله" يدرب شيعة سوريا على القتال


ذكرت صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية أن جماعة حزب الله اللبنانية تقوم بتدريب الشيعة السوريين على المهارات والمواجهات القتالية فى منطقة البقاع، ثم تقوم بإرسالهم مرة أخرى إلى سوريا لدعم نظام بشار الأسد.
وقالت الصحيفة الأمريكية، فى سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى اليوم الجمعة: "حزب الله يقوم بإرسال تلك العناصر الشيعية بعد تلقيها تدريبات عسكرية على مستوى عالي إلى سوريا مرة أخرى لمواجهة الثوار السنة فى سوريا، وللدفاع عن القرى التى يقطنوا بها فى جنوب غربى سوريا".
وأشارت الصحيفة إلى أن جماعة حزب الله تقوم بدفع رواتب للشيعة فى سوريا، حيث يتم نشر هذه العناصر المدربة عسكريا فى المدن التى تقطنها أغلبية مسيحية أو شيعية بالقرب من دمشق وحمص.
وفى السياق ذاته أكد الجيش السورى الحر أن جماعة حزب الله تتدخل فى الصراع الدائر فى سوريا بشكل سافر، وكشف أن حزب الله يرسل وحدات مسلحة لعدد من القرى بالبلاد، من بينها منطقة "جبل القلمون" الشهر الماضى.
إلى ذلك أكدت مصادر دبلوماسية غربية وعربية على أن جماعة حزب الله تقوم بدور موسع فى دحض الثورة السورية، فى إشارة إلى إرسال جماعة حزب الله خمسة آلاف مقاتل لمساندة نظام الرئيس السورى بشار الأسد خلال الشهريين الماضيين.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 11/01/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com