إسقاط دين فلاح واظب على سداده من القرن ال14


أصدرت محكمة سويسرية حكما تاريخيا يقضى بإسقاط دين سنوي مستحق لكنيسة كاثوليكية على أحد الفلاحين وأسرته ويرجع إلى عام 1357 !!.

وذكرت قناة / فرانس - 24 / الاخبارية الفرنسية أن المدين الأصلى - كونراد موللر - اضطر إلى الالتزام بسداد هذا الدين الذى يبلغ 70 فرانكا سويسريا سنويا "76 دولارا" لتوفير الوقود لإضاءة الكنيسة الواقعة شمال شرق سويسرا من أجل إنقاذ روحه بعد تورطه فى قتل رجل، وبغرض منع ثأر اقارب المجنى عليه منه .

الطريف أن القاتل التزم أمام الكنيسة منذ هذا التاريخ البعيد بدفع هذه الغرامة السنوية إلى الأبد، وإلا تعرض لمصادرة الأراضي التي يملكها لصالحها، حيث واظب حائزو الأرض من بعده على دفعها بانتظام من أجل إضاءة الكنيسة.

وتقول / فرانس - 24 / إن القائمين على الكنيسة حاولوا مؤخرا تسجيل هذا الاتفاق بشكل رسمى مع البلدية ، غير ان احد الشركاء فى ملكية الارض رفض الموافقة على التسجيل ، مما دفع الكنيسة إلى رفع دعوى قضائية قوبلت بالرفض وإعفاء مالكي الأرض من سداد هذه الغرامة السنوية الطويلة بعد أكثر من 655 عاما!!.

وقالت المحكمة السويسرية فى حيثيات الحكم "إن الأعراف القانونية التي كانت تمارس في القرن ال14 أصبحت ملغاة بعد تطبيق إصلاحات مالية جديدة في سويسرا بمنتصف القرن ال19.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 09/01/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com