"الفيصل" ينفى شن غارات جوية سعودية على مواقع لتنظيم القاعدة باليمن


نفى الأمير سعود الفيصل، وزير الخارجية السعودية، ما تردد من أنباء عن قيام طائرات حربية سعودية بشن غارات على مواقع لتنظيم القاعدة فى اليمن.

وقال الفيصل، لصحيفة المدينة السعودية اليوم الأحد، إن التقارير الصحفية التى تحدثت مؤخرا عن قيام سلاح الجو السعودى بالإغارة على أهداف لتنظيم القاعدة فى اليمن "غير صحيحة".

وفيما يخص قضية خطف نائب القنصل السعودى فى عدن باليمن عبد الله الخالدى، من قبل تنظيم القاعدة، قال وزير الخارجية السعودية: "المساعى حثيثة لإطلاق سراحه فى القريب العاجل".

وأضاف "الفيصل": "نحن نرتكز على المفاوضين فى الداخل اليمنى المسئولين عن إنجاح إطلاق سراح نائب القنصل السعودى، والتأخير ناتج من قبلهم".

يذكر أن وزير الخارجية السعودية ترأس أمس فى الرياض مع نظيره المصرى محمد كامل عمرو أول اجتماع للجنة المتابعة والتشاور السياسى المصرية السعودية، وعقدا مؤتمرا صحفيا مشتركا أكدا فيه أن العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين عميقة وتاريخية، وتزداد رسوخا وقوة بين الشعبين والدولتين فى مختلف المجالات، وعلى جميع المستويات، كما أكدا تطابق وجهات نظر البلدين فيما يتعلق بالقضايا العربية والإقليمية.

ونفى "الفيصل" أن يكون قد طرح فى الاجتماع مع وزير الخارجية المصرى موضوع إنشاء جسر بحرى بين البلدين، معتبرًا أن هناك أولويات بين السعودية ومصر، ويتم دراسة المشروعات ومن ثم تنفيذها، فيما ذكر الوزير المصرى أن مشروع الجسر البحرى مهم، لكنه يحتاج إلى دراسة من الناحية التنفيذية وسيطرح فى الوقت المناسب.

وحول تأثير القبض على ما قيل إنهم ينتمون إلى الإخوان المسلمين فى الإمارات، وتأثير ذلك على العلاقات بين البلدين، أكد وزير الخارجية السعودى أن بلاده دأبت على عدم التدخل فى الشؤون الداخلية لأى بلد، وقال: "نحن فى المملكة لا نتكلم إلا عن شئوننا الداخلية، ولدينا سياسة صارمة بعدم التدخل فى شؤون الآخرين".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 06/01/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com