اليابان تعتزم اتخاذ اجراءات اقتصادية طارئة


أعربت حكومة اليابان عن إعتزامها اتخاذ اجراءات اقتصادية طارئة من أجل دعم الاقتصاد اليابانى .

ونقلت هيئة الاذاعة اليابانية مساء اليوم عن رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى قوله إن مهمة حكومته تتمثل فى العمل من أجل إستعادة قوة الاقتصاد اليابانى ..وإن الحكومة ترغب فى اتخاذ اجراءات اقتصادية طارئة لتحقيق هذا الهدف ، وذلك بالاضافة الى إعداد مشروع ميزانية العام المالى اليابانى لعام 2013 الذى يبدأ فى شهر أبريل .

وممايذكر أن كافة أعضاء مجلس الوزراء اليابانى سيحضرون يوم "الثلاثاء" جلسة لمناقشة السياسات الاقتصادية.

وذكرت الاذاعة اليابانية أن الحكومة ستعيد أيضا فتح المجلس المختص بالسياسة الاقتصادية والمالية فى اليوم التالى ، مشيرة الى أن هذا المجلس لم يعقد فى عهد الحكومة السابقة التى كان يقودها الحزب الديمقراطى .

كما أعربت الحكومة اليابانية عن إعتزامها زيادة جهودها من أجل تأمين موارد الطاقة فى مياهها الاقليمية .

وأوضحت هيئة الاذاعة اليابانية أن هذه المساعى تأتى فى الوقت الذى يستمر فيه وقف تشغيل معظم محطات الطاقة النووية اليابانية منذ الحادث النووى الذى وقع بمحطة دايئتشى النووية فى مقاطعة فوكوشيما فى أعقاب كارثة الزلزال وموجات المد الجارفة / تسونامى / التى أعقبته خلال شهر مارس عام 2011 .

وقال مسئولون يابانيون إن الحكومة تعتزم إجراء اختبارات للتنقيب قبالة جزيرة سادو الواقعة فى بحر اليابان خلال شهر أبريل القادم لتحديد حجم احتياطى البترول والغاز الطبيعى هناك .

ومما يذكر أن عمليات مسح سابقة كانت قد أظهرت أن هناك احتياطيات من هذه الموارد على عمق 2700 متر تحت سطح البحر .

وأشارت الاذاعة اليابانية إلى أن الطلب على الغاز الطبيعى المسال المستورد - الذى تستخدمه اليابان فى محطات الطاقة الحرارية - كان قد تزايد منذ وقف تشغيل المفاعلات النووية اليابانية بعد كارثة الزلزال وموجات تسونامى .



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 06/01/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com