مؤتمر تركى يكرم سيدة مقربة من زوجة الرئيس التونسى المخلوع


حظيت رئيسة منظمة سابقة فى تونس ومقربة من زوجة الرئيس المخلوع زين العابدين بن على ليلى الطرابلسى، بتكريم فى العاصمة التركية أنقرة خلال مؤتمر نظمته وزارة الأسرة التركية.

وأفاد موقع " تونيسكوب" الناطق بالفرنسية اليوم الأربعاء، إن سيدة العقربى رئيسة منظمة "أمهات تونس" فى ظل حكم الرئيس السابق تسلمت اليوم جائزة من قبل وزيرة الأسرة والسياسات الاجتماعية التركية فاطمة شاهين خلال مشاركتها فى مؤتمر حول السياسات الأسرية والاجتماعية والذى يعقد على مدى يومين اليوم وغدا فى العاصمة التركية أنقرة.

وحظيت "العقربى" التى تقيم فى فرنسا إثر فرارها من تونس بالتكريم على الرغم من صدور بطاقة جلب دولية ضدها من قبل السلطات التونسية منذ 15 أغسطس عام 2011 بسبب تورطها فى قضايا فساد.

ووجه المؤتمر الدعوة إلى سيدة العقربى بصفتها نائبة سابقة لرئيس المنظمة العالمية للأسرة فى باريس، حيث ألقت محاضرة أمام المؤتمر بعنوان "دعم المجتمع والعلاقات بين الأسر".

وبعد سقوط نظام بن على حاولت سيدة العقربى المقربة من ليلى الطرابلسى الفرار متنكرة لكن تم إيقافها فى مطار تونس قرطاج فى فبراير عام 2011، لكنها نجحت فى مغادرة البلاد فى المرة الثانية بتاريخ 31يوليو من نفس العام لتستقر فى العاصمة الفرنسية باريس.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 03/01/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com