كاميرون يطالب مجموعة الثمانى باتخاذ "تدابير شجاعة" لتحريك الاقتصاد


دعا رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون الذى تتولى بلاده رئاسة مجموعة الثمانى فى 2013، قادة الدول الثمانى الأكثر ثراء إلى "اتخاذ تدابير شجاعة تحدث فارقا ملموسا" لتحريك الاقتصاد.

وكتب كاميرون فى رسالة وجهها إلى قادة دول مجموعة الثمانى (ألمانيا وكندا والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا واليابان وروسيا)، "من الواضح أنه فى 2013 سيستمر العالم فى مواجهة أوضاع اقتصادية غير مستقرة".

وأضاف "كقادة الدول الثمانى التى تمثل حوالى نصف إجمالى الناتج الداخلى للعالم أجمع يمكن للمعايير الطموحة التى نحددها والخطوات الشجاعة التى نتخذها من خلال العمل معا ضمن مجموعة الثمانى، أن تحدث فارقا ملموسا لإعطاء دفع للاقتصاد".

وأوضح "آمل أن تكون قمة مجموعة الثمانى المقرر تنظيمها فى 17 و18 يونيو فى إيرلندا الشمالية مناسبة للإفادة من هذه الفرصة"، مذكرا بأنه "لتحقيق هذه الغاية نحتاج إلى عزيمة سياسية قوية وأشهر من العمل".

وأضاف "قمة مجموعة الثمانى لن تكون إحدى القمم التى نخرج فيها من قبعتنا شيكا فى اللحظة الأخيرة ونتعهد بالدفع ونتحدث عن نجاحات. ما نتحدث عنه هو التغيير على الأجل البعيد فى بلداننا والقواعد التى تنظم العلاقات فيما بينها".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 02/01/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com