العراق: بعد مقتل متظاهر وجرح 4.. معتصمو الأنبار يقاضون نائب المالكي


أعلن المسلمون السنة المعتصمون في محافظة الأنبار غرب العراق، أنهم يعتزمون رفع دعوى قضائية ضد نائب رئيس الوزراء صالح المطلك وأفراد حمايته بتهمة القتل.

وقال مصدر باللجنة اللجنة المنظمة للاعتصام "إن اللجنة ستطالب برفع الحصانة عن المطلك من أجل محاكمته بتهمة قتل وجرح مواطنين عزل ومنعهم من حق التعبير عن مطالبهم"، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.
جاء ذلك، بعد وفاة أحد الجرحى الذين أصيبوا بإطلاق نار ظهر اليوم، في مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار غرب العراق، خلال اشتباكات مع الحرس الخاص بصالح المطلك، الذي أعلن أنه تعرض لمحاولة اغتيال أثناء حضوره الاعتصامات القائمة في المحافظة.
وكان مصدر طبي عراقي قد أفاد باستقبال خمسة مصابين جراء اصابتهم بإطلاق نار بعد أن فتح أفراد من حماية المطلك النار على المعتصمين أثناء رفضهم صعوده إلى المنصة لإلقاء كلمته وهتافهم ضده ووصفهم إياه بالكذاب والخائن، مشيرا إلى مقتل أحد المصابين.
جدير بالذكر أن عشرات الآلاف من المواطنين العراقيين السنة يتظاهرون منذ نحو أسبوع في العديد من المدن، احتجاجا على الاضطهاد الذي يتعرضون له من حكومة نوري المالكي الطائفية.
كما يطالب المعتصمون في الأنبار بإطلاق سراح معتقلين اعتقلتهم الحكومة العراقية بسبب انتمائهم للمذهب السني وقامت بتوجيه تهم "كيدية" تشمل القيام بأفعال تُصنف ضمن "الإرهاب"، كما يطالبون بإلغاء المادة القانونية التي تسمح للأمن باعتقال السكان وتوجيه تهم ممارسة الإرهاب إليهم.


كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 31/12/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com