مخطط إيران لإغرق اليمن بالأسلحة


نجحت السلطات الأمنية اليمنية في إحباط مخطط لإغراق الأسواق اليمنية بالأسلحة، حيث تم ضبط سفينة إيرانية محملة بالأسلحة قبالة سواحل ميدى جنوب اليمن.
ونقلت صحيفة "أخبار اليوم" اليمنية - فى عددها الصادر اليوم الجمعة - عن مصدر أمنى يمنى قوله، إن قوات حرس الحدود بالتعاون مع عدد من الصيادين ضبطت سفينة إيرانية قبالة سواحل ميدى.
وقال إنه قد تم تفريغ جزء من شحنة الأسلحة التى على متنها فى قوارب صغيرة بالقرب من جزيرة طنم قبالة هذه السواحل.
وأكد المصدر، أن أفراد قوات حرس الحدود أجبروا السفينة الإيرانية على الإبحار إلى ميناء الصليف ويتم حاليًا تفتيشها لمعرفة حجم شحنة الأسلحة التى على متنها.
وكان رئيس جهاز الأمن القومي اليمني اللواء "علي الأحمدي" قد طالب الجمهورية الإيرانية بالكف عن دعم المتمردين الشيعة في اليمن.
واتهم "علي الأحمدي" طهران بالتورط في تدريب وتقديم الدعم المالي للحوثيين في شمال اليمن قرب الحدود مع المملكة العربية السعودية.
وأشار "الأحمدي" أن إيران انتهزت الفرصة لتلعب دورًا ما، وأوضح أن اليمن ليست لديها عداوة تجاه إيران، وأن كل ما تنشده الحكومة اليمنية ألا تتدخل طهران في الشأن الداخلي لليمن.
وأضاف رئيس الأمن القومي أن بلاده تملك أدلة دامغة على دعم إيران للمتمردين، وأن الأمن اليمني قام باعتقال عناصر بأدلة إدانة، في الوقت الذي
نفت فيه طهران دعمها للمتمردين في شمال اليمن



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 28/12/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com