مصر: النائب العام يصادر 27 مليون جنيه من أموال "سوزان مبارك"


قرر النائب العام المصري المستشار طلعت عبد الله، اليوم الخميس، مصادرة 27 مليون جنيه من أموال سوزان مبارك زوجة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، لصالح البنك المركزى.
وقال مصدر قضائى إن هذا القرار جاء تطبيقًا للأحكام القضائية وقرارات جهاز الكسب غير المشروع الصادرة ضد سوزان مبارك، والتى أكدت حصولها على تلك الأموال بطرق غير شرعية باستغلال النفوذ.
من جهة أخرى, أعلنت مصادر أمنية وعسكرية اليوم الخميس أن النائب العام المصري وافق على نقل الرئيس السابق حسني مبارك من مستشفى سجن طرة بجنوب القاهرة إلى مستشفى عسكري قريب لتلقي العلاج.
وبحسب وكالة رويترز قالت مصادر طبية إن مبارك أُصيب جراء سقوطه بكسر في الضلوع وحالة دوار وإنه يعاني من ارتشاح في الرئة.
وذكرت صحف محلية قبل أيام أن مبارك (84 عاما) سقط في مستشفى السجن الذي يقضي فيه عقوبة السجن المؤبد وأصيب.
وفي الشهور الماضية تواترت تقارير في الإعلام المحلي عن سقوط مبارك الذي يعاني من عدة أمراض في مستشفى السجن.
وقال مصدر أمني إن النائب العام المستشار طلعت ابراهيم عبد الله تلقى تقريرا طبيا رسميا بحالة مبارك وأصدر القرار بناء على التقرير.
وصرح مصدر عسكري بأن مبارك سينقل إلى مستشفى القوات المسلحة بالمعادي.
وأطاحت ثورة شعبية بمبارك العام الماضي بعد 30 سنة قضاها في الحكم، وفي يونيو أدانته محكمة جنايات القاهرة بالامتناع عن إصدار أوامر بمنع استعمال القوة ضد المتظاهرين خلال الانتفاضة التي استمرت 18 يومًا وقتل فيها نحو 850 متظاهرا وأصيب أكثر من ستة آلاف. وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط: "تضمن قرار النائب العام أن يوافي المستشفى العسكري النيابة العامة بتقرير مفصل وواف عن الحالة الطبية لمبارك وإصابته وتطور عملية الشفاء وذلك لإعادته إلى محبسه بسجن طرة فور شفائه".




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 28/12/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com