صحف صهيونية تكشف أبعاد علاقة "كيري" بـ"إسرائيل"


نشرت صحيفة "هاآرتس" "الإسرائيلية" تقريرًا عن جذور جون كيري التي ذكرت أنها يهودية نسبة إلى جده، مشيرة إلى أن هذه الجذور أثيرت عام 2004 عندما ترشح كيري لمنصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، كما أن شقيقه كآمرون كيري الذي اعتنق الديانة اليهودية ما زال ناشطًا في الوسط اليهودي الأمريكي.

من جهة أخرى، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن جون كيري (69 عامًا) صديق لـ"إسرائيل" ومن المدافعين عنها، لكنه يعارض سياسة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية.

كما بيَّنت الصحيفة حالة الرضا التي أبداها المجلس اليهودي في الحزب الديمقراطي في الولايات المتحدة الأمريكية حول تعيين "جون كيري" في منصب وزير الخارجية، واصفًا كيري بأنه الشخص الصحيح لتمثيل الولايات المتحدة الأمريكية في الساحة الدولية.

في حين استعرضت الصحيفة أهم المحطات لـ"كيري" حيث إنه كان شريكًا في السنوات الأخيرة في سن قوانين في مجلس الشيوخ الأمريكي في قضايا ذات صلة بإيران وحركة حماس و"حزب الله"، بالإضافة إلى مشاركته في سَنِّ قانون يعبر عن معارضة المسعى الفلسطيني في الأمم المتحدة، كما شارك في اتخاذ قرارات تدعم ما يُسمى بـ"حق إسرائيل" في الدفاع عن نفسها، على خلفية حملة عامود السحاب على قطاع غزة.

كما أشارت الصحيفة إلى أن "جون كيري" شارك في وضع اقتراحات قرارات تعبر عن التزام الولايات المتحدة برفاهية وأمن "إسرائيل" كدولة يهودية وديمقراطية مع حدود آمنة، وذلك في إطار نشاطه في مجلس الشيوخ الأمريكي.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 22/12/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com