ألمانيا تبحث عن مدرسي تربية إسلامية


تبحث السلطات الألمانية عن مدرسي مادة التربية الاسلامية، لتدريس المادة في مدارسها، اعتبارا من العام الدراسي المقبل 2013 – 2014.
وقد أعلنت ولاية "هسن" وسط ألمانيا أنه ستدرج مادة التربية الاسلامية في مناهجها الدراسية باتداء من العام المقبل، وفي هذا الاطار تقوم سلطات الولاية بالتنسيق حول الموضوع مع إدارة الشؤون الدينية في فرع الاتحاد الاسلامي التركي في الولاية.
وأشار "فؤاد كورت" مدير الفرع إلى أن السلطات ستحدد المدارس التي ستعطى فيها المادة في المرحلة الأولى، وأن البداية ستكون من المدارس الابتدائية، حيث ستفتتح صفوف تحتوي على ثمانية طلاب على الأكثر.
وأضاف ان الاحصائيات التي أجراها المعهد، تفيد بوجود 1200 طالب في المرحلة الابتدائية، وانه سيبحث كافة التفاصيل مع وزارة التعليم الألمانية، لافتا إلى أنها أبلغتهم باستعدادها لافتتاح صفوف للتربية الاسلامية في 25 مدرسة
في الولاية، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.
وأوضح كورت أن المعهد سيضع منهج التربية الإسلامية، بالتوافق مع جميع الجماعات الاسلامية الموجودة في البلاد، كما سيتم اختيار المعلمين الذين سيدرسون المادة من المسلمين من كادر وزارة التعليم، بعد اجتيازهم لمقابلة مع لجنة شكلها الاتحاد الاسلامي لانتقاء الأكفاء منهم.




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 21/12/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com