مصر: بلطجية يحرقون حافلات وسيارات أمام مسجد القائد إبراهيم


أحرق البلطجية الذي يحاصرون مسجد القائد إبراهيم بمدينة الإسكندرية شمال مصر، عدد من الحافلات والسيارات في محيط المسجد، بينما انسحب مؤيدو الشيخ المحلاوي بناء على طلبه.
وقال شاهد عيان "إن معارضين أضرموا النيران في حافلة و3 سيارات في أحد الشوارع المحيطة بالمسجد"، وقد ارتفعت سحب الدخان في سماء المنطقة، بينما يحاول المواطنون إطفاء السيارات المشتعلة.
من جانبه، قال أحد البلطجية إنهم قاموا بإحراق الحافلة والسيارات التابعة لأنصار أحد الدعاة السلفيين الداعين لمظاهرات حاشدة أمام المسجد، مشيرًا إلى أن الهدف من ذلك كان الانتقام منهم، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء. وتظهر العديد من الصور التي التقطت لأحداث اليوم، وجود العشرات من البلطجية، ومعهم العديد من زجاجات المولوتوف، التي يقومون بإلقائها على المسجد والمدافعين عنه، وسط تخاذل تام من قوات الشرطة المكلفة بحماية المسجد والمصلين، وفض أي اشتباكات.
إلى ذلك، ذكر محمد الشرقاوي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أن عدد المصابين جراء اعتداءات البلطجية على مسجد القائد إبراهيم والمدافعين عنه، ارتفع إلي 40 مصابًا، تمت معالجة 33 حالة منهم بالفعل والسماح بخروجهم من المستشفي، نافيا وجود أية حالات وفاة.




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 21/12/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com