مصر: شهود: مؤامرة بين الأمن والبلطجية بمحيط القائد إبراهيم


أفاد شهود عيان بأن قوات الأمن المكلفة بحماية مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية، تتآمر مع البلطجية الذين يهاجمون المسجد ويعتدون على أنصار الشيخ أحمد المحلاوي والمصلين.
وقال الشهود إن العشرات من أنصار ما يسمى بالتيار الشعبي الذي يتزعمه حمدين صباحي، وأنصار عز الدين الحريري، المرشح السابق لانتخابات الرئاسة، بالإضافة إلى شباب من الأولتراس، قاموا بمهاجمة مسجد القائد إبراهيم بعد انتهاء صلاة الجمعة، وقاموا بإلقاء الحجارة على المصلين بالمسجد والتعدي عليهم بالألفاظ النابية.
وأكد شهود العيان أن قوات الأمن تقوم بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع على الإسلاميين الذين حضروا لحماية الشيخ المحلاوي والتظاهر دفاعًا عن العلماء والمساجد، وسقطت قنابل الغاز بكثافة على حديقة المسجد، فيما سمح الأمن للبطلجية من أنصار التيار الشعبي وأنصار عز الدين الحريري بمهاجمة المتظاهرين السلميين بالحجارة.
إلى ذلك كشفت بوابة الحرية والعدالة، أن أكثر من 350 بلطجيا من ميليشيات التيار الشعبي وأعضاء حركة كفاية وأنصار أبو العز الحريرى وعبد الرحمن الجوهرى، تجمعوا من ناحية قهوة الودى من ناحية شارع السينمات بالقرب من مسجد القائد، لافتعال مشاجرة مع شباب التيار الإسلامى.
يشار إلى أن بعض القوى الإسلامية أعلنت منذ السبت الماضي، أنها ستتواجد أمام مسجد القائد إبراهيم لمنع الاعتداء على المسجد وعلى خطيبه الشيخ أحمد المحلاوي، وذلك بعد أن قام البلطجية بحصار الشيخ المحلاوي لمدة 14 ساعة يوم الجمعة الماضية من قبل البلطجية وسط تخاذل مريب لأجهزة الأمن.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 21/12/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com