السعودية: "مغرد" يسيء إلى الطبيبات السعوديات.. وتحرك لمقاضاته


أعلنت مجموعة ممرضات وطبيبات سعوديات عن عزمهم مقاضاة أحد المغردين على موقع "تويتر" بتهمة التشكيك في شرف العاملات في القطاع الصحي بالمملكة.
يأتي ذلك، بعدما قام المغرد بوصف كل مَنْ يسمح لزوجته أو أخته أو ابنته بالعمل في القطاع الصحي بأنه عديم الغيرة على محارمه، وهو الأمر الذي اعتبره الكثيرون قذفاً للعاملات في القطاع الصحي من ممرضات وطبيبات.
وقالت استشارية التمريض الدكتورة صباح أبوزنادة: "قدمنا بلاغاً للشرطة وأحيلت المعاملة للبحث الجنائي لتحديد مكان المتهم لاستدعائه للقضاء ليتم بعدها رفع القضية".
، ووصفت أبو زنادة المغرد بـ"الإرهابي" الذي قام بإرهاب اجتماعي من خلال قذف العاملات في القطاع الصحي، مشيرة إلى أن الداخلية قادرة على الوصول إلى أي شخص يخل بأمن الدولة. وأكدت أن المغرد قذف كل السعوديات في مختلف مناطق المملكة وقذف أيضاً وزارة الصحة عندما اتهم المستشفيات بأنها "بيوت دعارة".
وأشارت إلى أن هناك قانونًا يعاقب من يقوم بالتشهير والقذف والسب عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتصل العقوبة فيه إلى 5 سنوات سجن و3 ملايين ريال بالإضافة إلى الحد الشرعي، وقالت "إن تحديد العقوبة يتم بحجم المشكلة التي سببها"، وفقا للعربية نت.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 19/12/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com