نائب نتانياهو يرفض الهجوم الأمريكى على مشروع الاستيطان بالقدس


رفض النائب الأول لرئيس الوزراء الإسرائيلى سلفان شالوم الانتقادات الأمريكية الحادة الموجّهة إلى مشروع البناء الجديد فى مدينة القدس المحتلة، قائلاً: "إن المشروع انطلق بصورة منتظمة بعد أن درستها اللجان التخطيطية المختصة".

ونفى شالوم خلال حديث إذاعى صحة ما أوردته صحيفة "معاريف" الإسرائيلية اليوم نقلاً عن وزير ليكودى لم تسمِّه أقر بأن مشاريع البناء المعلنة حديثاً تأتى لاعتبارات انتخابية.

وفى السياق نفسه ى قال وزير التعليم الإسرائيلى عن حزب الليكود جدعون ساعر بأن مشاريع البناء المعلنة حديثاً فى القدس تأتى استمراراً لما قامت به جميع الحكومات السابقة، مشيرا إلى ً أن المشاريع السابقة كانت أيضاً عرضة لانتقادات دولية.

وأكد ساعر أن ما المشهد الحالى يختلف عن سابقيه بهجمات المعارضة غير المسبوقة على مشاريع البناء فى القدس متهماً بعض أحزاب الوسط واليسار بتقديم خدمة مجانية للدعاية الفلسطينية وصب الزيت على النار داعياً إلى إخراج قضية أورشليم القدس من الخلافات الانتخابية .

وكان قد حذر عدد من سفراء إسرائيل فى الخارج من تزايد حدة الانتقادات لإسرائيل فى أنحاء العالم بما فى ذلك عدة دول تُعد صديقة لإسرائى كدولة تشيك التى أبلغ سفير إسرائيل فى براغ وزارة الخارجية بأن الخارجية التشيكية استفسرت لديه لأول مرة بنبرة أنتقادية عن قضية البناء فى المستوطنات



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 19/12/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com