استمرارًا للمشروع الاستيطاني: 1500 وحدة سكنية في القدس


أصدرت الحكومة "الإسرائيلية" مساء أمس الاثنين قرارًا ببناء 1500 وحدة استيطانية جديدة في القدس، في ظل استنكار السلطة الفلسطينية وتهديدها باتخاذ إجراءات دولية.

وذكرت الإذاعة "الإسرائيلية" أن اللجنة المعنية باستكمال مشاريع البناء التابعة للجنة اللوائية للتنظيم والبناء في القدس صادقت على خطة بناء 1500 وحدة سكنية جديدة في حي رمات شلومو شمال القدس.

ومن جانبها، استنكرت السلطة الفلسطينية هذا العمل في رد فعل فوري، وقال نبيل أبو ردينة الناطق باسم السلطة في تصريح لوكالة الأنباء الفلسطينية: إن هذه الخطوة من الكيان "الإسرائيلي" تعتبر تحديًا للمجتمع الدولي واستخفافًا بمشاعر الأمة العربية والشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن هذه التصرفات ستضع "إسرائيل" في عزلة كبيرة بعد الاعتراف الأممي بالدولة الفلسطينية.

وكانت الحكومة "الإسرائيلية" قد صادقت منذ أسبوعين تقريبًا بالموافقة على المشروع الاستيطاني الجديد في المنطقة المعروفة بـ E1 الواقعة بين "القدس" ومستوطنة "معاليه إيدوميم".

وذكرت الإذاعة "الإسرائيلية" أن المشروع الجديد الذي يتضمن بناء ثلاثة آلاف وحدة سكنية سوف يطرح على الجمهور قبل البدء بتنفيذه.

وتأتي هذه التوسعات الاستيطانية كرد فعل لاعتراف الأمم المتحدة بفلسطين كدولة لها صفة مراقب، وهو ما أثار الكيان "الإسرائيلي" لتحدي الأمم المتحدة والتأكيد على المضي قدمًا في التوسعات.




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 18/12/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com