مشعل من منزل الشيخ أحمد ياسين يعد بالسير على طريق المصالحة الفلسطينية


وعد خالد مشعل رئيس المكتب السياسى لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" الذى وصل غزة ظهر اليوم الجمعة، خلال زيارته منزل الشهيد الشيخ أحمد ياسين مؤسس حماس- بالسير على طريق المصالحة الفلسطينية ومعه قادة حماس فى الداخل والخارج وكافة الفصائل.

وأكد مشعل- خلال كلمة مقتضبة- ضرورة تعزيز الوحدة الفلسطينية صفا واحدا لمواجهة الاحتلال الإسرائيلى، مضيفا أن الشيخ أحمد ياسين طول حياته يعمل على المصالحة إلى جانب المقاومة.

وأشار مشعل إلى أن من بيت الشيخ ياسين فى حى الصبرة بمدينة غزة انطلق عملاق المقاومة والجهاد، مضيفا " هذا البيت المتواضع يساوى عندنا مكانة القصور العالية"، وقال مشعل "اليوم نزور غزة وغدا رام الله والقدس وبعدها سنطوف كل المدن الفلسطينية بعد تحريرها من الاحتلال الإسرائيلى".

وقرأ مشعل وقادة حماس الفاتحة على روح الشيخ الشهيد أحمد ياسين فى حجرته وسط حشد كبير من أهالى المنطقة الذين جاءوا لتحية مشعل ووفد حماس.

يذكر أن الشيخ أحمد ياسين مؤسس حركة حماس تم اغتياله من قبل طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلى وكان يبلغ 65 عاما، بعد مغادرته مسجد المجمع الإسلامى المجاور لمنزله بعد أدائه صلاة الفجر يوم 22 مارس عام 2004 بعملية أشرف عليها رئيس الوزراء الإسرائيلى آنذاك ارئيل شارون.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 07/12/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com