الأردن: وفاة رجل أمن ثان على خلفية الاحتجاجات الأخيرة ضد رفع أسعار المشتقات النفطية


توفى اليوم الخميس الملازم أول فى قوات الدرك الأردنية أحمد السعيدات متأثرا بإصابته التى تعرض لها أثناء الاحتجاجات التى شهدتها المملكة مؤخرا بعد رفع أسعار المحروقات.

وذكر مصدر أمنى أردنى اليوم، أن السعيدات كان قد أصيب بجروح إثر تعرضه لإطلاق نار من قبل مجهولين فى محافظة الكرك (140 كم جنوب عمان) خلال الاحتجاجات ليكون بذلك ثانى رجل أمن أردنى يلقى مصرعه فى الأحداث الأخيرة.

وكان الرقيب أحمد المقابلة من عناصر مديرية الأمن العام الأردنية (شرطة شمال عمان) قد توفى يوم الجمعة الماضى متأثرا بجروحه بعد إصابته بعيار نارى فى منطقة الرأس أطلقه عليه محتجون خارجون على القانون أثناء تأديته للواجب الرسمى.

وأعلن مدير الأمن العام الأردنى الفريق أول الركن حسين المجالى فى مؤتمر صحفى عقده منتصف الشهر الماضى عن وفاة شاب أردنى، وإصابة 54 من عناصر قوات الدرك والأمن العام الأردنى من بينهم 7 حالتهم حرجة إلى جانب 17 مدنيا.

يشار إلى أن الأردن كان قد شهد احتجاجات شعبية واسعة فى العاصمة عمان والمحافظات الأردنية، رفضا لقرار الحكومة برفع أسعار المشتقات النفطية بنسب تتراوح بين 10و53% وسط إصرار حكومى حتى الآن على عدم العودة عن القرار والمضى فى تطبيقه.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 06/12/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com