إصابة رئيس المخابرات الأفغانية جراء انفجار


أعلن مسئول أفغاني بارز أن رئيس المخابرات العامة أصيب بجراح في محاولة اغتيال.
وقال المسئول: "أسد الله خالد أصيب بجراح في الجزء الأسفل من جسمه في انفجار قنبلة".
وأضاف المسئول وفق وكالة فرانس برس: "التفجير وقع بعد ظهر اليوم الخميس، في بيت ضيافة تابع لجهاز المخابرات في كابول فيما كان يستقبل أحد الزوار".
من ناحية أخرى، قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون: إنه من الضروري أن تفي دول حلف شمال الأطلسي بالتزاماتها لتمويل قوات الأمن الأفغانية بعد أن تنهي القوات الغربية دورها القتالي في البلاد عام 2014.
وتعهد الداعمون الخارجيون لأفغانستان بتقديم 4.1 مليار دولار في العام لتمويل قوات الأمن الأفغانية بعد عام 2014 ولكن ثارت مخاوف من أن الدول الأوروبية التي تطبق إجراءات تقشفية قد لا تستطيع الوفاء بالتزاماتها.
وقالت كلينتون في اجتماع في بروكسل لوزراء خارجية حلف شمال الأطلسي والدول التي تسهم بقوات في المهمة العسكرية التي يقودها الحلف في أفغانستان "سيكون من الضروري لكل دولة أن تنفذ التزاماتها وأن يلتزم من لم يقدموا تمويلاً بعد" بتقديم أموال.
وأضافت أنه من الضروري التركيز على التحول الاقتصادي والسياسي في أفغانستان، والذي تعهدت الدول بتقديم 16 مليار دولار لدعمه. وأكدت أهمية الدعم الإقليمي.
وقالت "لكل دولة في المنطقة نصيب في مستقبل أفغانستان وعليها مسؤولية للمساعدة في تأمينه".
وأكد وزير الخارجية الألماني جيدو فسترفيله أهمية وفاء الدول الأوروبية بالتزاماتها.
وأضاف للصحافيين: "بالطبع ليس هذا سهلاً في وقت تقشف.. لكن هذا في مصلحة المواطنين الأوروبيين.. لهذا أنا حريص على التأكد من الالتزام بالتعهدات التي قطعت".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 06/12/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com