اليمن: أعضاء العليا للانتخابات يؤدون اليمين القانونية أمام الرئيس


أدى القضاة التسعة المعينون أعضاء باللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء اليمنية اليمين القانونية أمام رئيس البلاد عبد ربه منصور هادى.

وقال هادى ـ خلال لقائه من الأعضاء بمقر الرئاسة بعد أداء اليمين اليوم الاثنين ـ "كنا نتطلع إلى إنجاز الرقم الوطنى خلال المرحلة الراهنة لتتم بموجبه العملية الانتخابية القادمة، ولما له من إيجابيات عدة على الصعيد الأمنى والاقتصادى السكانى، إلا أن عامل الوقت قد لا يسعفنا فى ذلك، ولذلك ستعمل اللجنة على إعداد السجل الانتخابى الجديد الخاص بالعملية الانتخابية".

وأكد أن هناك مهاما كبيرة وصعبة تنتظر أعضاء اللجنة، ويجب عليهم الشروع فيها وعدم الالتفات إلى الوراء، والعمل على تصحيح الجهاز الإدارى للأمانة العامة للجنة، لتواكب معطيات وتطلعات المرحلة الجديدة.

وشدد على وقوف العالم كله إلى جانب اليمن لتجاوز أزمته ومحنته باعتباره من دول الربيع العربى، التى خاضت تجربة فريدة منذ عملية الانتقال السلمى والسلس للسلطة عبر الوفاق والاتفاق على المبادرة الخليجية، باعتبارها المخرج الأمثل لحل الأزمة فى البلاد.

وعقب انتهاء لقاء أعضاء اللجنة مع هادى تم انتخاب القاضى محمد حسين حيدر الحكيمى رئيسا للجنة والقاضى خميس سالم الدينى نائبا للرئيس بالإجماع، ثم ناقشوا توزيع المهام بين أعضائها، وإنشاء قطاع للمرأة وذوى الاحتياجات الخاصة.

من جهته، أعرب الحكيمى فى كلمته نيابة عن أعضاء اللجنة عن اعتزازه بهذه الثقة، مؤكدا أنهم سيبذلون قصارى جهدهم للاضطلاع بمهامهم وواجباتهم الوطنية بما يلبى استحقاقات ومتطلبات المرحلة القادمة، ومنها الوفاء بإنجاز السجل الانتخابى الجديد فى موعده المحدد.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 03/12/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com