معارض كويتي: الشعب لن يترك البرلمان لقمة سائغة للحكومة


شدد النائب السابق بمجلس الأمة الكويتي مسلم البراك على أن الشعب الكويتي لن يترك البرلمان لقمة سائغة للحكومة كي تستخدمه لإصدار قوانين غير دستورية.
وقال النائب الكويتي البارز: "ما لا يقل عن 35 نائبًا من نواب المعارضة بمجلس الأمة السابق يمثلون مختلف التيارات السياسية، قد قرروا مراقبة ورصد حجم المشاركة بالانتخابات البرلمانية المقررة بعد غد السبت حتى لا يمنحوا الحكومة فرصة تزويرها برفع معدلات نسب المشاركة التي يتوقع أن تكون ضئيلة".
وأضاف: "سنقوم ساعة بساعة بإعلان العدد الحقيقي للمشاركين بعملية الاقتراع.. ولكننا لن نهتم بطبيعة الحال بمن فاز بأية دائرة وبمن لم يفز".
وكشف البراك عن عزم نواب المعارضة المقاطعين للانتخابات تنظيم أكثر من فعالية خلال يوم الاقتراع، وقال: "سنقوم بأنفسنا بزيارة دواوين المواطنين صبيحة يوم الاقتراع لحثهم على المقاطعة، كما شكلنا لجانًا شعبية شبابية تغطي كل الدوائر الانتخابية لذات الهدف".
وتابع: "كما ستقف مجموعات كبيرة من الشباب يرتدون الزي البرتقالي أمام المدارس لنبرهن أن نسبة عدد المقاطعين أكثر بكثير من المشاركين"، مؤكدًا رفض المعارضة الاعتراف بالحكومة والبرلمان المقبل، الذي وصفه بالمزور.
وقال البراك: "لن نعترف بالحكومة وبرلمانها القادم من خارج رحم الدستور مما يعني أنه برلمان مزور ولا يمثل الكويتيين ولا إرادتهم".
واستبعد البراك قيام المعارضة بتأسيس برلمان شعبي مواز للبرلمان الذي تقاطعه، لافتًا إلى أن البرلمان القادم سيسقط خلال فترة قصيرة.
وقال: "سنسعى مستقبلاً لإسقاط الحكومة والبرلمان التي تحالفت معه، ونحن متأكدون بإذن الله أنه خلال ثلاثة أو أربعة أشهر سيسقط هذا البرلمان وتسقط الحكومة".
وأضاف النائب الكويتي: "خلال هذه الفترة سنتابع عن كثب أداء الحكومة وفضح أية ممارسات من قبلها تستهدف من خلالها التعدي أو الخرج على الدستور والقانون".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 29/11/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com