62 قتيلا بسوريا والجيش الحرّ يسقط مروحية في ريف حلب الغربي


نجح مقاتلو الجيش السوري الحر في إسقاط مروحية تابعة للجيش النظامي في منطقة الشيخ سليمان في الريف الغربي بحلب.
وحول التطورات الميدانية ذكر ناشطون في المعارضة السورية أن الجيش السوري الحر تمكن من انتزاع كتيبة الدفاع الجوي في السيدة زينب بريف دمشق وعلى كتيبة صواريخ في السفيرة بريف حلب، فيما تواصلت المواجهات في مناطق سورية عدة ما أسفر عن استشهاد 62 شخصًا، سقط معظمهم في غارة جوية على إدلب شمالي البلاد.
وقالت شبكة شام: "معارك عنيفة اندلعت بين الجيشين الحر والحكومي في بساتين حي كفرسوسة وعلى أطرف مدينة داريا حيث تمكن مقاتلو المعارضة من تدمير 10 دبابات لجيش النظام".
من جهة أخرى استقدمت الميليشيات الحكومية تعزيزات من الدبابات إلى بساتين حي كفرسوسة وسط انتشار أمني في ساحة شمدين بحي ركن الدين، بعد اشتباكات عنيفة دارت في المنطقة بين الجيش الحر والقوات الحكومية.
وفي ريف دمشق، وقع انفجار ضخم في جديدة عرطوز على وقع قصف عنيف واطلاق رصاص في البلدة.
أما في ضاحية الحجر الأسود، فقد أكد الجيش الحر افتتاح أول مخفر للشرطة تابع له، في حين حلق الطيران الحربي فوق مدينة زملكا.
وفي ريف حلب، ذكر المركز الإعلامي السوري أن مقاتلي "كتائب أحرار الشام" و"الجيش الحر" سيطروا على "كتيبة الصواريخ - دفاع جوي" في قرية المنطار بريف السفيرة بعد معارك استمرت ساعات، أسفرت عن مقتل 9 من الثوار.
وأضاف أن المقاتلين تمكنوا من "قتل وأسر جميع أفراد الكتيبة البالغ عددهم 70 عنصرا.. فيما تمكن قائد الكتيبة العقيد من الفرار"، ملمحًا إلى أنه تم الاستيلاء على مدافع وصواريخ.
وأوضح الجيش الحر أنه أحكم قبضته على بلدة الكرامة شرقي الرقة، مع استمرار الاشتباكات مع الجيش الحكومي داخل المدينة.
أما في دير الزور، فقد أفادت لجان التنسيق عن قصف بالبراميل المتفجرة يستهدف بلدة موحسن، بينما اتسعت في الجنوب دائرة القصف لتشمل معظم بلدات درعا الشرقية، وأشدها استهدف بصرى الشام.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 27/11/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com