النسور: الأردن يعيش أسوأ وضع اقتصادي


أكد رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور أن بلاده تقع في حزام النار، فحين تكون جارا للعراق وسوريا ولبنان وفلسطين وإسرائيل فهذا حزام النار، لأنها أكثر نقطة في العالم حدة وحرجا.

وقال النسور - في حوار نشرته صحيفة "الرأي" الأردنية اليوم /الاثنين/ بالتزامن مع صحيفة "الشرق" القطرية - "نحن دوما نبحر في محيطات هائجة بدون توقف، ومع ذلك فهذا البلد حافظ على سلميته وحافظ على مقدار كبير من لديمقراطية ومن حقوق الإنسان ومن الحريات المفتوحة".

وأضاف أن الأردن ومنذ إنطلاق الربيع العربي وما أفرزه من نتائج لدى الدول العربية التي مرت بذلك، كان ولا يزال يتطلع إلى أن يكون النموذج بين الأقطار في سعيه الدءوب نحو تعزيز العملية الديمقراطية ورفدها بالتطورات وفي شتى المجالات والملفات.

وأشار النسور إلى أن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني استبق "الربيع العربي" وكان يوجه الحكومات إلى المزيد من الاصلاحات السياسية والاقتصادية، وكان دائما يحث على الاستماع لرأي الشارع والعمل الميداني.

وتابع "نحن في الأردن نعتقد دائما أنه يجب تحويل التحديات إلى فرص بهدف الإصلاح.. ونرى أن المواطن الأردني بوعيه وانتمائه لبلده قد سجل موقفا يشهد له الجميع بأنه كان حضاريا وواعيا ونموذجا في السلمية، منوها إلى أن الدولة الأردنية تؤكد دائما على حق المواطن بالتعبير عن رأيه ضمن إطار القانون".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 26/11/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com