الأردن: جبهة الإصلاح تطالب بإقالة حكومة النسور وتحشد لتظاهرات الجمعة


طالبت الجبهة الوطنية للإصلاح بالأردن، اليوم السبت، الملك عبد الله الثاني، بإقالة حكومة عبد الله النسور، وتشكيل حكومة إنقاذ وطني للإشراف على عملية الإصلاح والتحول الديمقراطي.

وأكدت الجبهة المعارضة أن حكومة النسور تستهتر بالشعب الاردني بشكل لا يقبل السكوت، مما أفقد ويفقد الثقة العامة بالدولة ومؤسساتها، ودعت الحكومة إلى الإفراج عن كافة معتقلي الحراك ومعتقلي الرأي، وعدم استعمال سطوة القانون من خلال توجيه اتهامات جائرة لترهيب ومعاقبة قوى الإصلاح والحراك الشبابي.
وطالبت الجبهة في بيانها بإلغاء قرار رفع أسعار المحروقات، وما تمخض عنه من زيادات في أسعار السلع والخدمات الأخرى، مستنكرة قيام المؤسسات الإعلامية الرسمية بعمليات تحريض وتجييش ضد الحراك الشعبي وقوى الإصلاح، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.
وطالبت المواطنين بدعم المسيرة الوطنية التي دعت إليها يوم الجمعة المقبلة 30 نوفمبر، معتبرة أن مشاركة كافة القوى والأفراد في هذه المسيرة "مسؤولية وطنية".
إلى ذلك قام مجموعة من الشباب بتكريم "اسطوانة الغاز" التي ارتفع سعرها بنسبة 54% في الثالث عشر من الشهر الجاري، في حفل خاص، ونشروا فيديو الحفل على مواقع الإنترنت.
ولا تزال فعاليات المعارضة الأردنية عل قرار الحكومة رفع أسعار المحروقات يوم 13 نوفمبر الجاري بنسب تراوحت بين 10 و54%، مستمرة وبشكل يومي على مختلف المستويات السياسية، وفي مختلف أنحاء البلاد.




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 25/11/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com