الجزائر ترسل دفعة ثانية من المساعدات الإنسانية إلى سكان غزة


أرسلت السلطات الجزائرية اليوم، السبت، الدفعة الثانية من المساعدات الإنسانية العاجلة إلى سكان قطاع غزة وتشمل 14 طنا من المواد الغذائية والصيدلية، وسيتم تقديمها لمسئولى الهلال الأحمر الفلسطينى.

وذكرت الإذاعة الجزائرية الحكومية أن الدفعة الأولى من المساعدات الإنسانية العاجلة المتكونة من أدوية وتجهيزات طبية ومواد غذائية وبطانيات كانت قد وصلت يوم الثلاثاء الماضى إلى مطار العريش قبل أن يتم إرسالها نحو غزة.

وكانت حركة مجتمع السلم الجزائرية المحسوبة على الإخوان المسلمين قد أعلنت يوم الخميس الماضى إرسال قافلتين إلى قطاع غزة خلال ديسمبر المقبل، بالتعاون مع الحركات والجمعيات والشخصيات الجزائرية.

وذكر بيان صادر عن الحركة أن القافلة الأولى التى أطلق عليها (قافلة النفير إلى غزة)، وتضم قيادات ومتضامنين وشباب وكل فئات المجتمع الجزائرى ستتوجه إلى غزة يوم 8 ديسمبر المقبل، فى حين ستتوجه القافلة الثانية التى أطلق عليها اسم (قافلة جزائر الثورة إلى غزة الصمود والمقاومة) خلال العطلة الشتوية لديسمبر المقبل.

وأضاف البيان أن الهدف من إرسال القافلتين هو التخفيف من آثار العدوان الإسرائيلى والحصار، والقيام بواجب تجاه الشعب الفلسطينى، وتحقيق مبدأ التكافل الاجتماعى، والمساهمة فى توفير الاحتياجات الأساسية للأسر المتضررة من العدوان.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 24/11/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com