"السعودية" تبحث فرص الاستثمار الزراعى فى الأرجنتين


اجتمع وزير الزراعة السعودى الدكتور فهد بن عبد الرحمن بالغنيم الجمعة، مع وزير الزراعة الأرجنتينى نور بيرتو جوهر الذى يزور السعودية حاليا.

وبحث الاجتماع الفرص الاستثمارية فى المجال الزراعى فى الأرجنتين وتذليل العقبات التى تواجه المستثمرين السعوديين، وتشجيع التبادل التجارى بين البلدين وزيادة الاستثمارات، حيث تعد الأرجنتين من الدول المستهدفة ضمن مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله للاستثمار الزراعى فى الخارج.

وكان خوسيه ماريا فنير نائب رئيس البعثة فى سفارة جمهورية الأرجنتين بالسعودية، قد أكد خلال لقائه مؤخرا برجال الأعمال السعوديين أن بلاده على أتم الاستعداد لاستقبال المستثمرين السعوديين خاصة فى المجالات الزراعية والصناعية، موضحا أن
الأرجنتين لديها الرغبة الأكيدة للتعاون مع المستثمرين السعوديين فى هذا الجانب وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم وفقا للنظم والقوانين المتبعة.

وقال ماريا فنير، إن بلاده تعد فى مقدمة دول أمريكا الجنوبية التى تتوفر بها فرص استثمارية فى عدد من القطاعات خاصة فى المجالين الزراعى والصناعى، وأن الأرجنتين تتوفر بها كافة المصادر اللازمة للاستثمار الزراعى الناجح من حيث توفر المياه والأراضى الصالحة.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 24/11/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com