اشتباكات في مناطق متفرقة بالضفة وطعن جندي في القدس


اندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الصهيوني في مختلف مناطق الضفة الغربية المحتلة، فيما طُعن جندي صهيوني في شارع يافا بمدينة القدس المحتلة، وسط أنباء شبه مؤكدة عن مصرعه.

ووقعت مواجهات عنيفة بين الشباب وطلاب المدارس وقوات الاحتلال في منطقة زعترة في مدينة بيت لحم، كما اندلعت اشتباكات بين الشباب الفلسطيني وقوات الاحتلال عن حاجز عوفر وقلنديا.
وأصيب شابان فلسطينيان بالرصاص الحي في مواجهات قرب سجن عوفر الصهيوني بمدينة رام الله، واعتقل الاحتلال الصهيوني الطالب في جامعة بير زيت مسلم عبد الطيف البرغوثي بعد اقتحام قوات الاحتلال لقرية ديرغسانه.
وحدثت مواجهات في مخيم شعفاط والعيسوية والرام بالقدس المحتلة أدت إلى إصابات في صفوف عدد من طلبة المدارس والسكان بالاختناق، إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال المواجهات.
وقد هاجم مستوطنون متطرفون اليوم الأربعاء منزلاً ببلدة حوارة جنوب نابلس وحطموا نوافذه، وقال شهود عيان من البلدة: إن مجموعة من مستوطني مستوطنة "يتسهار" تحاصر الآن منزلاً وتقذفه بالحجارة محاولة الدخول إليه والاعتداء على ساكنيه.
وأضاف الشهود أن مجموعة من أهالي البلدة هبت لنصرة وحماية أهل البيت، ما أدى إلى وقوع اشتباكات بالحجارة بين المواطنين والمستوطنين.
وكان مستوطنون قد اعتدوا اليوم على ثلاثة شبان قرب حوارة، ومن ثم اعتقلهم الجيش الصهيوني ونقلهم إلى معسكر حوارة، كما اعتقل 32 شخصًا في مختلف مناطق الضفة.
وفي مدينة القدس المحتلة، طُعن جندي صهيوني، وتم نقله إلى المستشفى في حالة خطرة، وسط أنباء شبه مؤكدة عن مصرعه.
إلى ذلك قالت القناة الثانية الصهيونية: "حماس نجحت في إشعال الضفة الغربية وتوقعات بخروج مسيرات عارمة ومخاوف من بداية انتفاضة ثالثة".


كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 21/11/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com