سلاح الجو "الإسرائيلي" يدمر بوابة ميناء غزة البحري


قصف سلاح الجو "الإسرائيلي" بعد ظهر اليوم بوابة ميناء غزة البحري، الواقع جنوب غرب مدينة غزة؛ ما أدى إلى تدميرها تمامًا.
وقالت مصادر فلسطينية: "سلاح الجو استهدف البوابة الخارجية للميناء وغرفتين للحراسة الأمنية بصاروخين، ما أدى إلى تدميرهما بالكامل، فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات؛ نظرًا لأن أجهزة أمن حماس أخلت جميع مواقعها منذ التصعيد على القطاع الأربعاء الماضي".
وقد هرعت سيارات الإسعاف لإطفاء الحريق الذي شب في المكان، وتم تعطيل العمل في ميناء غزة بعد فرض الحصار "الإسرائيلي" على القطاع منذ أكثر من خمس سنوات، وحاليًا نقطة انطلاق للصياديين المتوقفين عن العمل بسبب التصعيد.
إلى ذلك، أعلنت كتائب القسام - الذراع المسلحة لحركة حماس - في بيان أنها قصفت بلدية كريات ملاخي جنوب الأراضي المحتلة بصاروخ جراد، كما أعلنت عن قصف مستوطنة كفار عزة العسكري بخمس قذائف هاون.
وكانت كتائب القسام قد قصفت الخميس الماضي كريات ملاخي جنوب وأعلنت "إسرائيل" حسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن أربعة "إسرائيليين" قتلوا جراء إطلاق هذا الصاروخ.
من ناحية أخرى، بدأ الصحافيون والإعلاميون الأجانب مغادرة برج الشروق الواقع في وسط مدينة غزة بعد ظهر اليوم بعد طلب "إسرائيلي" وتهديد بقصفه.
وقال صحافيون تقع مكاتبهم في برج الشروق لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط وهم في طريقهم للإخلاء: إنه وصلتهم معلومات من صحافيين أجانب لهم مكاتب في البرج أن الاحتلال أبلغهم بالمغادرة لأنه سيتم قصفه.
وتسود حالة من الذعر بين الصحافيين والإعلاميين في البرج، وهناك تزاحم على المغادرة وترك المكان سريعًا.
وقصف سلاح الجو "الإسرائيلي" صباح اليوم البرج الذي يضم العشرات من المكاتب والمؤسسات الإعلامية والفضائيات من بينها مكتب قناة النيل للأخبار وقناة العربية والتليفزيون الروسي.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 18/11/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com