"فجر" يسقط على بعد 200 متر من السفارة الأمريكية بتل أبيب


كشفت مراسل سكاي نيوز في مدينة القدس المحتلة أن صاروخ "فجر" الذي أطلقته المقاومة الفلسطينية ظهر اليوم الجمعة سقط على بعد 200 متر من السفارة الأمريكية في شارع اليركون في تل أبيب.
وأكد المراسل أن "إسرائيل" تفرض رقابة شديدة على كثير من المعلومات، وأن الإعلام "الإسرائيلي" يخضع للمؤسسة الأمنية حتى لا تتفاخر المقاومة بهذه الإنجازات التي تحققها.
وكانت الرقابة العسكرية "الإسرائيلية" قد حظرت على وسائل الإعلام العبرية كشف المناطق التي يتم استهدافها من قبل فصائل المقاومة الفلسطينية.
وطالبت الرقابة محرري وسائل الإعلام الرئيسية تحمل المسؤولية، وذلك من خلال عدم ذكر الأماكن الدقيقة لسقوط الصواريخ، خاصة عندما تكون هناك إصابات، لأن الفلسطينيين يراقبون وسائل الإعلام "الإسرائيلية" ويستثمرون المعلومات لصالحهم، على حد تعبير ممثلي الرقابة.
وكانت هناك أصوات إسرائيلية رسمية وغير رسمية ظهرت في وسائل الإعلام، طالبت الصحافة الإسرائيلية بعدم الحديث عن حالات الهلع في صفوف الإسرائيليين، إضافة إلى تفادي ذكر أماكن سقوط الصواريخ، وذلك للحيلولة دون بث الحماس في نفس المقاومة الفلسطينية، وبالتالي تشجيعها على إطلاق المزيد من الصواريخ.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 16/11/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com