تونس توفد وزير خارجيتها لزيارة غزة غداً السبت


أعلنت الرئاسة التونسية عن إرسال وفد رسمى رفيع المستوى إلى قطاع غزة غداً السبت، فى إطار مساندة الشعب الفلسطينى الذى يتعرض لعدوان إسرائيلى منذ الأربعاء الماضى.

جاء فى بيان صادر عن الرئاسة التونسية: "تأكيداً لموقفها المبدئى فى تقديم كل المساندة السياسية لغزة، فقد أبلغ الرئيس المنصف المرزوقى رئاسة الحكومة فى القطاع أن وفدا رسميا تونسيا رفيع المستوى من الرئاسة والحكومة يقوده وزير الشئون الخارجية رفيق عبد السلام، ويشارك فيه مدير الديوان الرئاسى، سينطلق السبت نحو غزة، كما أن تونس بصدد الإعداد لبعث معونات إنسانية لأهلنا هناك".

وحسب البيان، فقد أجرى المرزوقى أمس مكالمة هاتفية مع رئاسة الحكومة الفلسطينية فى غزة، تعرف من خلالها على تطورات الوضع الميدانى فى القطاع الذى يتعرض منذ عدة أيام لعدوان همجى بالطيران الحربى الإسرائيلى.

وشدد المرزوقى على مساندة تونس المطلقة لكفاح الشعب الفلسطينى وإدانتها الكاملة للعدوان عليه، أن تونس التى أنهت ثورتها عهد التردد فى الوقوف إلى جانب الحق الفلسطينى، تقف اليوم بكل قواها الوطنية ضد الظلم الذى يتعرض له أشقاؤها فى فلسطين، وكذلك ضد الصمت الدولى الذى يشجع على هذا الظلم.

وستحرص تونس التى تشارك فى اجتماع مجلس وزراء خارجية جامعة الدول العربية بالقاهرة السبت، على دفع الجامعة، لتفعيل مساندة أشقائنا فى فلسطين، وكذلك لطلب انعقاد مجلس الأمن الدولى بصفة عاجلة، لبحث العدوان على القطاع، حسب البيان.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 16/11/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com