7.6مليون دولار لتحصين المدارس الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة


وافق وزير الجبهة الداخلية فى إسرائيل آفى ديختر على تخصيص 30 مليون شيكل (7.6مليون دولار) لتحصين المدارس الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة خشية تعرضها لصواريخ المقاومة.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن ديختر وافق على طلب قائد المنطقة الجبهة الداخلية الميجور جنرال ايال أيزنبرج بتخصيص المبلغ لتحصين المدارس المحيطة بالقطاع على مسافة 15 كيلو مترا.

تضم هذه التجمعات مدينة أشكلون و"عسقلان" وبلدة "نتيفوت" وقرى أخرى مستهدفة عادة بالقذائف الصاروخية من غزة.

وأضافت الصحيفة أن الأمر يتعلق بحماية نحو 91 مدرسة و61 من رياض الأطفال، حيث تقدر الميزانية الإجمالية للمشروع بمبلغ 110، ملايين شيكل حيث تمت الموافقة على 30 مليون شيكل كمرحلة أولى.

فى الوقت نفسه، تتواصل المناقشات بين الدوائر الحكومية للموافقة على ميزانية 270 مليون شيكل لحماية 1700 منشأة محلية تبعد مسافة 5ر4 حتى 7 كم من قطاع غزة، والتى كانت فى مرمى النيران فى جولة القتال الأخيرة.

واستهدفت المقاومة الفلسطينية المستوطنات الإسرائيلية والمجمعات الاستيطانية المحيطة بالقطاع بعشرات القذائف الصاروخية، فيما أصيب العشرات وتضرر عدد من المنازل فى تلك المناطق.

يشار إلى أن صواريخ المقاومة الفلسطينية تسببت كثيرا فى تعطيل الأيام الدراسة بالمدارس الإسرائيلية خشية التعرض للخطر من تلك الصواريخ.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 14/11/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com