صاروخ فلسطيني يضرب جنوب تل أبيب ويقطع الكهرباء


ذكرت إذاعة جيش الاحتلال "الإسرائيلي" أن صاروخ جراد أصاب مبنى في بلدة نتيفوت المحاذية لشرق غزة، ما أسفر عن وقوع أضرار مادية جسيمة وإصابة 24 "إسرائيليًّا" بالفزع.
وقالت القناة السابعة "الإسرائيلية": "صاروخ فلسطيني أصاب صباح اليوم منطقة روخوبوت جنوب (تل أبيب) ما أدى إلى إصابة شبكة التيار الكهربائي وقطعها عن المدينة، وشركة الكهرباء تحاول إصلاح الأضرار بها".
إلى ذلك، قالت مصادر "إسرائيلية" فلسطينية: "المبعوث الأممي لعملية السلام روبرت سيري يشارك في الاتصالات بين الطرفين".
وأضافت: "اتفاق وقف النار أو التفاهمات الشفاهية تنص على عدم رد "إسرائيل" على أي قذائف أو صواريخ فردية إلى حين ضبط حماس الأوضاع تمامًا وفرض التهدئة".
وأفادت مصادر أمنية بأن الجبهة الداخلية ستعيد النظر في سماحها للطلبة بالعودة إلى مدارسهم في بلدات جنوب "إسرائيل" بعد صاروخ نتيفوت، موضحة أنه يجب على جيش الاحتلال المضي في خططه لتنفيذ عمليات أوسع في قطاع غزة.
وكان الجنرال "بيني غانتس" ورؤساء هيئة الأركان العامة في جيش الاحتلال "الإسرائيلي" قد قدموا أمس صورة تفصيلية لرئيس الحكومة "الإسرائيلية" بنيامين نتنياهو حول الوضع الأمني المتدهور مع قطاع غزة في الجنوب وسوريا في الشمال.
وعقب الاجتماع قالت مصادر في مكتب نتنياهو: "على العالم إدراك أن "إسرائيل" لن تقف مكتوفة اليدين أمام تطورات الأحداث في الجنوب مع قطاع غزة وفي الشمال مع سوريا، ونحن مستعدون للرد على هذه التطورات".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 12/11/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com