لبنان: بينهم مرافق للشيخ الأسير.. 3 قتلى باشتباكات مع "حزب الله" بصيدا


قُتل مرافق للشيخ أحمد الأسير، واثنان آخران، كما جُرح أربعة أشخاص آخرين، في معارك مع عناصر من "حزب الله" بمدينة صيدا اللبنانية اليوم الأحد.

فقد اندلعت اشتباكات في حي التعمير بمنطقة عين الحلوة بمدينة صيدا جنوب لبنان، بين عناصر تابعة لـ"حزب الله" وآخرين من أنصار إمام مسجد "بلال بن رباح" الشيخ أحمد الأسير، وفق وكالة الأناضول التركية.

ومازالت مداخل مخيم عين الحلوة تشهد إطلاق نار كثيف بالإضافة إلى توجّه آليات الجيش وسيارات الإسعاف إلى المكان.

وذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" أن مرافق الأسير وهو لبنان العزي قُتل خلال الاشتباكات، كما جُرح مسئول حزب الله في صيدا زيد طاهر، وقد تم نقل الجرحى إلى مستشفيات المنطقة.

وأفادت المصادر بأنه حضرت قوة من الجيش اللبناني وتعمل على ضبط الوضع. في حين يسمع بين الحين والآخر أصوات إطلاق نار.

من جانبه، طلب رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي من وزير الداخلية والبلديات مروان شربل، دعوة مجلس الأمن الفرعي في الجنوب إلى اجتماع طارئ بشأن تلك الأحداث.

كما طلب ميقاتي من قيادة الجيش ومختلف الأجهزة الأمنية اتخاذ الإجراءات السريعة لضبط الوضع وتوقيف المتسببين بالحادث.

ويأتي هذا التحرّك على خلفية قيام إمام مسجد بلال بن رباح الشيخ أحمد الأسير ومناصريه بالنزول إلى مدخل التعمير عند مدخل حارة صيدا اعتراضاً على قيام مناصري "حركة أمل" و"حزب الله" برفع شعارات حزبية ودينية كان الأسير طالب أمس بإزالتها من المدينة.

يُذكر أن الشيخ أحمد الأسير كان قد أعطى مهلة حتى عصر اليوم لإزالة اللافتات والرايات التي رفعها "حزب الله" في مدينة صيدا، وقد عمدت عناصر من الحزب إلى إزالتها من شوارع المدينة قبل الظهر وسط انتشار لعناصر من الجيش اللبناني.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 11/11/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com