سوريا: مذبحة بشعة تستهدف العشرات في منطقة سنية بدمشق


أدى انفجار سيارة ملغومة ليل الثلاثاء في منطقة سنية بالعاصمة السورية دمشق إلى مقتل وإصابة عشرات الأشخاص.

وذكر النشطاء أن الهجوم وقع بعد ساعات من تفجير في حي يقطنه أفراد من الأقلية العلوية، التي ينتمي إليها رئيس النظام السوري بشار الأسد. وقالت وسائل إعلام رسمية: إن ذلك التفجير أسفر عن مقتل عشرة أشخاص على الأقل, وفقًا لرويترز.

وقال أبو حمزة الشامي: إن أناسًا كثيرين أصيبوا داخل منازلهم، فيما تعرقلت جهود الإنقاذ بسبب انقطاع الكهرباء بعد الانفجار مباشرة.

وأضاف قائلاً: "يوجد مستشفى عام قريب، لكننا نخشى نقل الجرحى إليه؛ لأنهم قد يجري تصفيتهم".

وقال نشطاء آخرون في منطقة دمشق: إن صوت الانفجار هزَّ النوافذ في مبان تقع على مسافة عدة كليومترات. وأفاد أحد النشطاء أنه رأى وميضًا قويًّا قبل أن يسمع دوي انفجار القنبلة.

وكانت مصادر مطلعة قد ذكرت أن أسامة اللحام - شقيق رئيس مجلس الشعب السوري جهاد اللحام - قد قُتل في منطقة الميدان جراء هجوم مسلح.

ويشغل أسام ومنذ عدة سنوات موقع نائب رئيس مكتب الدراسات في إدارة المخابرات العامة، والذي يرأسه العميد المتقاعد رزق إلياس.

إلى ذلك، أفادت الهيئة العامة للثورة السورية بسقوط 15 قتيلاً وعشرات الجرحى الثلاثاء في انفجار استهدف حي المعضمية في العاصمة دمشق، بالإضافة إلى انفجار آخر هز حي السيدة زينب وصف بالضخم.

وقال نشطاء من المعارضة السورية: إن انفجارًا وقع في خط الأنابيب النفطي الرئيس الذي يغذي مصفاة على المشارف الغربية لمدينة حمص السورية اليوم، خلال اشتباكات بين مقاتلي المعارضة وقوات الجيش في المنطقة.

وظهر في لقطات فيديو دخان كثيف يتصاعد من خط الأنابيب الذي يربط حقول النفط الشرقية بمصفاة حمص، وهي واحدة من مصفاتين في البلاد.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 07/11/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com