تونس: احتجاجات للمطالبة بالإفراج عن متورطين بأحداث عنف


تظاهر نحو مئتي شخص اليوم، الثلاثاء، أمام مقر وزارة العدل التونسية بالعاصمة للمطالبة بالإفراج عن مما تم إيقافهم على خلفية تورطهم فى قضايا عنف.

وطالب المتظاهرون ومن بينهم أهالى عدد من الموقوفين وأنصار رابطة حماية الثورة بالإفراج عن الموقوفين الذين يواجهون اتهامات بالضلوع فى أعمال العنف التى حدثت فى معرض اللوحات الفنية بقصر العبدلية بالضاحية الشمالية للعاصمة فى يونيو الماضى وخلال أحداث السفارة الأمريكية والمدرسة الأمريكية فى سبتمبر.

وكانت أحداث قصر العبدلية اندلعت فى العاشر من يونيو الماضى على خلفية عرض لوحات فنية بقصر العبدلية بضاحية المرسى بالعاصمة اعتبرت مسيئة للإسلام ، لتمتد على أثرها أعمال عنف إلى عدد من المحافظات أوقعت قتيلا برصاص الأمن.

بينما أسفرت المصادمات أمام مقر السفارة الأمريكية وداخلها فى 14 سبتمبر بالعاصمة بين قوات الأمن ومتظاهرون أغلبهم من التيار السلفى عن سقوط أربعة قتلى والعشرات من الجرحى.

وقال المتظاهرون إن عدد الموقوفين من التيار السلفى فى تلك الأحداث يتراوح ما بين 500 و900 شخص.

غير أن وزير العدل نور الدين البحيرى نفى فى تصريح لراديو "شمس إف أم" اليوم أن يكون عدد الموقوفين من التيار السلفى بالمئات مثلما تردد.

وأوضح أنه تمت إحالة 123 موقوفا فى أحداث السفارة الأمريكية إلى القضاء وبلغ عدد الموقوفين فى أحداث معرض قصر العبدلية قرابة 50 فردا وتمت إحالة الملف إلى دائرة الاتهام.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 06/11/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com