السعودية:محول كهربائي يحيل حفل زفاف إلى مأتم ويحصد 25 شخصًا


لقي 25 سعوديًّا مصرعهم، وأصيب 30 آخرون إصابات متفرقة في حادث حريق نتج عن سقوط محول كهربائي في موقع أعد لإقامة حفل زواج، في قرية عين دار الجديدة بمحافظة بقيق.

وفي التفاصيل، فإن السبب في الحادث هو قيام بعض الشباب بإطلاق أعيرة نارية خلال العرس، ما أدى لإصابة أحد الخطوط الهوائية بعيار ناري، فأدى ذلك إلى سقوطه على الباب الحديدي في مدخل الباحة التي يقام فيها العرس.
ودافع الموجودون داخل الباحة على الخروج، فتعرضوا للصعق الكهربائي بمجرد وصولهم للباب الحديدي.
وقد استنفر حادث 19 فرقة من الهلال الأحمر والدفاع المدني وصحة الأحساء، فضلاً عن كوادر إسعافية من شركة أرامكو التي باشرت موقع الحادث، وجرى نقل المتوفين والمصابين إلى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج.
وأوضح الناطق الرسمي المكلف للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية العقيد محمد العجيمي أن التحقيقات ما زالت جارية في ملابسات الحريق، مشيرًا إلى أنه تم قطع التيار عن الموقع الذي أعد فيه الزواج، وفقًا لصحيفة عكاظ.
وقد وجَّه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بتشكيل لجنة عاجلة من جميع الجهات المعنية للتحقيق في الحريق، كما وجه الجهات المختصة بمتابعة الحادث وأوضاع المصابين ونقلهم لجميع مستشفيات المنطقة لتلقي العلاج وتقدم كل ما يمكن تقديمه لإنقاذ أرواحهم.




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 31/10/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com