كندا: "ساندي" يحرم أكثر من 130 ألف عائلة من الكهرباء


صرح عمدة مدينة نيويورك مايكل بلومبرج اليوم الثلاثاء يأن 8 ملايين منزل فى الولايات المتحدة الأمريكية الآن بدون كهرباء، بسبب إعصار ساندي المدمر.
وقال عمدة نيويورك خلال مؤتمر صحفى عقده اليوم: "جميع المواصلات العامة فى مدينة نيويورك متوقفة تماما عن العمل وثلاثة أرباع المنازل في المدينة بلا كهرباء، ولا يوجد توقيت محدد لعودة العمل بها".
وأضاف: "لقد تم إغلاق الغاز المتصل بالبيوت كإجراء احترازى لضمان أمن المواطنين، والكهرباء ستنقطع عن بعض المناطق لمدة يومين أو ثلاثة ، أو أكثر وسيتم التواصل مع المواطنين للاطمئنان عليهم".
وأشار عمدة مدينة نيويورك إلى أنه تم إخلاء بعض مستشفيات مدينة نيويورك وإخلاء المرضى منها لانقطاع الكهرباء عنها، مشيرًا إلى أنه سيتم إعادة توليد الكهرباء فى تلك المستشفيات عبر مولدات الكهرباء.
وأردف بلومبرج: "مؤسسة الأرصاد الجوية أعلنت أن هذه الكارثة غير مسبوقة ولم تشهدها مدينة نيويورك من قبل، ونحن نقدم التعازي للأهالى من ضحايا الإعصار ساندى".
في سياق متصل تسبب الإعصار"ساندي" الذي وصل إلى اليابسة مساء الاثنين عبر الساحل الشرقي الأمريكي في حرمان أكثر من 130 ألف عائلة في كندا من الكهرباء بسبب سقوط أشجار أو انقطاع كابلات.
وغرق حوالى 90 ألف شخص في الظلام في مقاطعة اونتاريو، بحسب شركة "هايدرو وان" للكهرباء، وفي كيبيك أحصت شركة "ايدرو- كيبيك" الإقليمية للكهرباء 43 ألف عطل أغلبها في محيط مونتريال.
وقالت هايدرو وان في بيان: "الأضرار اللاحقة بنظام توزيعنا بسبب الرياح العاتية واقتلاع الأشجار كبيرة وسيستغرق إصلاحها بعض الوقت".
وسجلت سرعات رياح بلغت 100 كلم في الساعة ليل الاثنين إلى الثلاثاء في جنوب شرق اونتاريو وهي أكثر المقاطعات الكندية كثافة سكانية وثروة.
وقد لقيت امرأة مصرعها مساء الاثنين جراء حطام حملته الفيضانات، وذلك بحسب ما أعلنته شرطة تورنتو.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 31/10/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com