اختفاء سفينة روسية على متنها 700 طن من الذهب الخام


اختفت سفينة روسية أمس الأحد في بحر أوخوتسك وعلى متنها حمولة 700 طن من الذهب الخام.

وذكرت هيئة مراقبة الملاحة بدائرة الشرق الأقصى الفيدرالية الروسية اليوم الاثنين أن سفينة الشحن "أمورسكايا" أرسلت إشارة بحدوث حالة طارئة أثناء إبحارها من ميناء كيران إلى أوخوتسك قبل فقدان الاتصال معها.

وأضافت الهيئة أن 9 من أعضاء الطاقم كانوا على متن السفينة على الأرجح. ولم تسفر عملية البحث عن السفينة التي تجري بمشاركة سفينة وطائرة عن أية نتائج حتى الآن.

ويختلف عدد الأشخاص، الذين كانوا على متن السفينة المفقودة طبقاً لمصادر مختلفة، حيث أفادت تقارير إعلامية أولية أن الطاقم مكون من 11 فرداً، في حين أن وزارة الطوارئ تقدر العدد بثمانية أفراد.

وفي سياق متصل، نقلت وكالة فرنس برس مساء أمس الأحد عن مسؤول في أجهزة الإنقاذ الروسية قوله بأن السفينة أمورسكويا "اختفت الأحد في بحر اوخوتسك بعد إرسالها نداء استغاثة".

وأضاف: "لقد بدأنا عمليات بحث، لكنها لم تعط أي نتائج بعد"، موضحاً أن أحد عشر شخصاً هم أفراد الطاقم كانوا على متنها. وأضاف "هناك عاصفة حالياً في المنطقة حيث اختفت السفينة: إنها تمطر والثلج يتساقط، الأمر الذي يعقد عمليات البحث".

وكانت منارة طوارئ قد أرسلت نداء استغاثة في الساعة الثامنة و15 دقيقة صباحاً بتوقيت موسكو (الخامسة و15 دقيقة بتوقيت جرينتش) بالقرب من جزر شانتار في الجزء الجنوبي الغربي من بحر أوخوتسك. ولم تعثر الناقلة نوفيك، التي وصلت إلى المكان الذي أطلقت منه المنارة نداء الاستغاثة، على السفينة. وتواصل نوفيك، ترافقها طائرة برمائية من طراز "بريف بي-200"، عملية البحث التي أصبحت معقدة بسبب الطقس العاصف.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 30/10/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com