"إسرائيل" تعترف ضمنيًا بهجوم طائراتها على السودان


اعترف الكيان الصهيوني ضمنيا بالهجوم على مصنع للأسلحة في السودان.

ووصف رئيس الهيئة السياسية والأمنية في وزارة الدفاع الإسرائيلية، عاموس غلعاد، السودان بالدولة الإرهابية الخطرة، على حد زعمه.

ونقل تقرير نشره موقع الإذاعة الإسرائيلي على لسان غلعاد قوله: "إن الرئيس السوداني عمر حسن البشير يعتبر مجرم حرب، وان السودان كان دائما قاعدة عملياتية لزعيم تنظيم القاعدة الإرهابي سابقا أسامة بن لادن."

وأكد غلعاد على أن النظام السوداني مدعوم من قبل إيران، وان أراضيه تشكل نقطة عبور من الأراضي المصرية لنقل أسلحة إيرانية إلى إرهابيي حماس والجهاد الإسلامي, على حد وصفه.

إلا أنه رفض التعقيب على اتهام الخرطوم، لسلاح الجو الإسرائيلي بقصف مجمع للصناعات العسكرية بالخرطوم, وفقا لرويترز.

وفي وقت سابق وجَّه وزير الإعلام السوداني أحمد بلال أصابع الاتهام لـ"إسرائيل" بالوقوف وراء قصف مجمع اليرموك الحربي، مؤكدًا أن "طائرات "إسرائيلية" نفذت الهجوم على المجمع الحربي جنوب الخرطوم".

وقال الوزير أحمد بلال في مؤتمر صحافي : إن "الفنيين والمهندسين السودانيين تحققوا من مخلفات الصواريخ ووجدوا عليها الكود والأرقام التي تعضد اتهام "إسرائيل"".

ووقع انفجار عنيف في مجمع اليرموك الحربي في منطقة الكلاكلة جنوبي الخرطوم منتصف ليلة أمس؛ ما أحدث حالة من الذعر بين مواطني جنوب العاصمة.

وأدت حالة الذعر بين المواطنين وتحديدًا في أحياء جبرة والأزهري ومايو والكلاكلة - جنوبي العاصمة - إلى مغادرة كثير من الأسر هذه الأحياء بعد وصول شظايا الانفجار إليها.

وطوَّقت قوات الجيش المنطقة المحيطة بالمصنع الحربي وغيَّرت سير اتجاه السيارات فيما توجهت أعداد كبيرة من سيارات الإسعاف إلى منطقة الانفجار.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 26/10/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com