مصر: مقتل ليبي يشتبه بضلوعه في قتل السفير الأمريكي


قتلت قوات الأمن المصرية اليوم الخميس أحد العناصر الليبية التي يشتبه في ضلوعها في هجوم على القنصلية الأمريكية بمدينة بنغازي الليبية وذلك في عملية أمنية بالقاهرة.

وأوضح مسئول أمني أن القتيل يدعى "كريم أحمد عصام العزيزي"، وقد لقي مصرعه، خلال عملية أمنية استهدفته، مع مجموعة أخرى يشتبه بوجود صلات تربطهم بتنظيم القاعدة، في حي مدينة نصر بشرق القاهرة وأسفرت عن اعتقال أربعة مصريين، بينما لقي الليبي مصرعه، في انفجار قنبلة حاول تفجيرها في قوات الأمن أثناء العملية.
وقال المسئول الأمني: "إن العزيزي كان يعيش في شقة مستأجرة في مدينة نصر طوال الشهور الثلاثة المنصرمة"، مشيرًا إلى أنه لم يتبين بعد الدور الذي لعبه العزيزي في الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي يوم 11 سبتمبر، وأدى إلى مقتل السفير الأمريكي وثلاثة آخرين.
وأضاف المسئول أن الشرطة عثرت على 15 قنبلة وأسلحة مختلفة من بينها بنادق في شقة الليبي، وفقًا لوكالة رويترز.
وأصبح الهجوم على القنصلية في بنغازي مثار نقاش في حملات انتخابات الرئاسة الأمريكية، ولم تتضح بعد تفاصيل الحادث، الذي وقع خلال موجة من احتجاجات المسلمين على فيلم مسيء للإسلام، وأثار أعمال عنف أيضًا ضد بعثات دبلوماسية أمريكية في تونس ومصر.
وكشفت رسائل بريد إلكتروني أنه تم إبلاغ البيت الأبيض ووزارة الخارجية بعد ساعتين من هجوم القنصلية بأن جماعة إسلامية أعلنت مسؤوليتها عنه، رغم أن تلك الجماعة قد أصدرت بيانًا بعد ذلك نفت فيه مسئوليتها عن الحادث جملة وتفصيلاً.


كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 26/10/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com