أمريكا تحذر ومصر ترفع حالة التأهب بشرم الشيخ


طالبت السفارة الأمريكية في القاهرة رعاياها بتوخي الحذر في شرم الشيخ؛ خشية وقوع هجمات محتملة، ردًّا على الغارات "الإسرائيلية" على قطاع غزة.

وقالت السفارة: "قوات الأمن المصرية في شبه جزيرة سيناء رفعت حالة التأهب مع اقتراب عطلة عيد الأضحى بين 25 و29 أكتوبر الجاري".

وأضافت: "حالة التأهب التي تشمل جنوب سيناء وشرم الشيخ يبدو أنها مرتبطة بالقلق إزاء هجمات ممكنة ردًّا على الغارات "الإسرائيلية" على غزة".

ودعت السفارة الأمريكية رعاياها الذين يؤمُّون شرم الشيخ إلى تجنب الأماكن غير المؤمنة مثل مراكز التسوق والنوادي الليلية والمطاعم، كما طالبتهم باليقظة إزاء كل ما يحيط بهم وتجنب الأماكن شديدة الازدحام والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه، وذلك في ظل الاستهداف الذي شهده السياح والمنشآت السياحية في الماضي.

وأوصت السفارة الأمريكيين بتجنب الأماكن التي يمكن أن تشهد تجمعات كبيرة، مشيرة إلى أن التظاهرات أو الأحداث التي يؤمل أن تكون سلمية قد تنقلب إلى مواجهات.

وحثت السفارة مواطنيها في مصر على متابعة الأخبار المحلية ووضع خطط تحركهم وفقًا لها، وأعادت تذكيرهم بمراجعة خطط أمنهم الشخصي، وأن يكونوا في حالة تأهب لمحيطهم في جميع الأوقات.

وكانت جماعة "أنصار بيت المقدس" في شبه جزيرة سيناء قد هددت بأنها ستنتقم للشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا في الغارات "الإسرائيلية" على القطاع.

واستشهد في الهجمات "الإسرائيلية" أمير جماعة التوحيد والجهاد هشام السعيدني وأمير جماعة أنصار السنة أشرف صباح، وأعلنت جماعة "أنصار بيت المقدس" في وقت سابق مسئوليتها عن هجمات على "إسرائيل



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 23/10/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com