أمريكا: أوباما تفوق على رومنى فى مناظرة الحسم الأخيرة


أصدرت شبكة سى بى إس الإخبارية الأمريكية، أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما تفوق على منافسه الجمهورى مت رومنى، فى المناظرة التليفزيونية الأخيرة قبل أسبوعين من الانتخابات الأمريكية.

وقال استطلاع سريع للشبكة أجرته على المتابعين للمناظرة، إن المصوتين قالوا إن أوباما كان جيداً فى عرض السياسة الخارجية بنسبة 50% مقابل 41% لمنافسه رومنى.

وتفوق أوباما فى تصنيف القضايا الفرعية، ففى الحديث على الحرب على الإرهاب، حقق أوباما نسبة 49% مقابل 42% لرومنى، وفى الملف الإيرانى 49% لأوباما، و46% لرومنى، بينما تساوى المرشحان فى الحديث عن الملف الصينى بنسبة 44% لكل منهما، وتفوق رومنى فى الحديث عن العلاقة مع إسرائيل بنسبة 46% مقابل 42% لأوباما.

وأظهر استطلاع لشبكة سى أن إن الإخبارية، أن 48% من المصوتين اعتبروا أن أوباما خرج فائزاً من المناظرة، مقابل 40% لصالح رومنى.

وعلق الكاتب الصحفى اللبنانى جو معكرون على الاستطلاع قائلا،" إنها أرقام أولية، وعلينا أن ننتظر الأيام المقبلة لنرى رد الفعل، لكن تفوق رومنى على أوباما فى قضية إسرائيل مؤشر يحتاج إلى التوقف عنده، لأن رومنى دخل المناظرة وهو يعرف أنه لا يتفوق على أوباما فى السياسة الخارجية، لذلك حاول أن يتحدث بطريقة رئاسية أو بطريقة الربيع العربى وركز على عدم الخسارة أمام منافسه



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 23/10/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com