لندن: اتهام ثلاثة بالتآمر لتنفيذ تفجيرات فى بريطانيا


اتهم الادعاء البريطانى اليوم الاثنين ثلاثة رجال بالتخطيط لتنفيذ تفجيرات انتحارية كان من الممكن أن تكون أكثر تدميرا من الهجمات التى شهدتها العاصمة البريطانية لندن، فى السابع من يوليو عام 2005.

وقتل 51 شخصا وأصيب أكثر من 700 فى تفجيرات منسقة على قطارات إنفاق لندن وحافلة نفذها أربعة إسلاميين بريطانيين، فيما يعرف إعلاميا باسم هجمات 7/7.

وقال الادعاء للمحلفين فى محكمة وولويتش الملكية، إن عرفان نصير (31 عاما) وعرفان خالد وعاشق على وهما فى السابعة والعشرين من العمر هم متهمون رئيسيون فى الخطة. وقال المدعى برايان التمان "الشرطة نجحت فى إحباط خطة لارتكاب عمل أو أعمال إرهابية على نطاق يحتمل أن يكون أكبر من تفجيرات لندن فى يوليو عام 2005 إذا سمح للخطة بان تمضى فى مسارها".

وأضاف "المتهمون كانوا يخططون لتفجير ما يصل إلى ثمانى حقائب ظهر ملغومة فى هجوم انتحارى مع تفجير قنابل بأجهزة تفجير موقوتة فى مناطق مزدحمة أو أيهما لإيقاع عدد كبير من القتلى وخسائر فادحة فى الأرواح".

واستطرد الادعاء "بل أن أحدهم وصف الخطة بأنها ستكون 11-9 آخر" فى إشارة إلى الهجمات التى تعرضت لها الولايات المتحدة عام 2001، واتهم الثلاثة وهم من مدينة برمنجهام بوسط إنجلترا بالانخراط فى ممارسات استعدادا لأعمال إرهابية. ونفى الثلاثة ما نسب لهم من تهم. ووجه الادعاء خمس تهم لنصير وأربعة لخالد وثلاثة لعلى كلها فى الفترة ما بين عيد الميلاد عام 2010 وسبتمبر 2011 واتهم نصير وخالد بالسفر إلى باكستان للتدرب على الإرهاب.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 22/10/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com