المخابرات الأردنية تعلن إحباط مخطط لهجمات كبيرة


أعلنت دائرة المخابرات العامة في الأردن أنها أحبطت مخططًا وصفته بأنه "إرهابي"، شاركت فيه مجموعة تتألف من 11 عنصرا، وكان يستهدف الأمن الوطني.

وتم ضبط أسلحة رشاشة وعتاد ومواد أولية تدخل في صناعة المتفجرات وأدوات مخبرية لتصنيع المتفجرات وأجهزة حاسوب وكاميرات ووثائق مزورة بحوزة المجموعة.
وقال مصدر أمني أردني: "بدأت المجموعة بالتخطيط لتنفيذ عملية كبرى تستهدف المراكز التجارية والحيوية وأهدافا ومواقع حساسة ومواطنين أجانب لترويع المواطنين الأردنيين منذ بداية يونيو من العالم الجاري".
وأضاف: "أعدت هذه المجموعة خططا متكاملة لتنفيذ عملياتها والأهداف المقرر ضربها وقامت بإجراء عمليات استطلاع ومعاينة لتلك الأهداف، ووضع آلية لتنفيذ العمليات باستخدام المتفجرات والسيارات المفخخة والأسلحة الرشاشة وقذائف الهاون".
وأشار إلى أن المجموعة حصلت على المواد الأولية اللازمة وقامت باستشارة كبار خبراء المتفجرات من تنظيم القاعدة في العراق عبر مواقع الانترنت، وأنها أجرت تجارب تركزتعلى تصنيع متفجرات والتخطيط لإحضار متفجرات (TNT) وقذائف هاون من سوريا، كما تمكنت من إنتاج متفجرات تستخدم لأول مرة، وخططت لإضافة مادة (TNT) العالية التفجير لها لزيادة قوته.
وأوضحت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" أن المجموعة خططت أولا لاستهداف دبلوماسيين أجانب في فنادق وأماكن عامة وصولا إلى منطقة عبدون، ثم يتم تنفيذ المخطط الرئيسي فيها لأنها منطقة حيوية، مشيرا إلى أنها قررت البدء بتنفيذ عمليات تفجير تستهدف اثنين من المراكز التجارية للفت انتباه الأجهزة الأمنية وتضليلها، على أن يقوموا بعدها بفترة قصيرة بمهاجمة أهداف حيوية، بأحزمة ناسفة وعبوات متفجرة وسيارات مفخخة وأسلحة رشاشة وقذائف هاون.


كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 22/10/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com