ليبيا: مقتل خميس القذافي بعد قليل من اعتقاله حيًّا في "بني وليد"


أعلنت مصادر ليبية متطابقة عن مقتل خميس القذافي، الذي اعتقل قبل ساعات قليلة في مدينة بني وليد، متأثرا بجراحه التي أصيب بها خلال معارك دارت للقبض عليه مع موالين للقذافي.
وأكد الناطق باسم المؤتمر الوطني العام "البرلمان الليبي" مقتل خميس القذافي، كما قال الإعلامي الليبي محمد الصغير "إن السلطات الليبية ألقت القبض صباح السبت على خميس القذافي حيا، إلا أنه فارق الحياة متأثرا بجراحه"، وفقا لـ"سكاي نيوز عربية".
وفي وقت سابق، قالت مصادر ليبية إن السلطات اعتقلت خميس القذافي نجل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي في مدينة بني وليد، أحد معاقل أنصار القذافي، وتم نقله إلى مدينة مصراتة.

وأوضحت المصادر أن مجموعة من كتيبة حطين التابعة لثوار مصراتة قامت باعتقال خميس القذافي بعد ورود معلومات عن تواجده في بني وليد، وفقا لـ"سكاي نيوز عربية".
وكانت السلطات الليبية قد اعتقلت عددا من أنصار القذافي والمحسوبين على النظام السابق، في مدينة بني وليد الليبية، وأفاد هؤلاء المحتجزين أن خميس القذافي لا يزال على قيد الحياة، وأنه يعيش في مدينة بني وليد، ولكنه حالته الصحية سيئة، حسبما كشفت مصادر عسكرية ومدنية.
وأوضحت المصادر لوكالة "أنباء التضامن" أن المحتجزين أفادوا أن خميس تعرض لبتر في ساقه وجدعت أذنه اليسرى وتعرض وجهه لتشوهات نتيجة جروح وخدوش بعد تعرض موكبه للقصف خلال المعارك التي دارت العام الماضي لإسقاط نظام القذافي.
يشار إلى أن الأنباء تتضارب عن خميس القذافي حيث ترددت تقارير عن توجهه إلى النيجر عقب إحكام الثوار الليبيين قبضتهم على طرابلس كما ترددت تقارير عن مقتله.
وكانت القوات الليبية قد اقتحمت مدينة بني وليد، واعتقلت عددا من رموز نظام القذافي، بينهم موسى إبراهيم المتحدث الإعلامي باسم نظام القذافي.


كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 21/10/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com