الرئاسة: خطاب اعتماد سفير مصر لإسرائيل "بروتوكولي"


صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر الدكتور ياسر علي مساء الخميس بأن الخطاب الذي بعث به الرئيس محمد مرسي للرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز لاعتماد السفير المصري الجديد لدى إسرائيل هو خطاب بروتوكولي تعده الخارجية بصيغة ثابتة ترسل إلى رؤساء جميع دول العالم بدون تفرقة.
وقال المتحدث: "صدر في نفس يوم إرسال الخطاب إلى بيريز أكثر من عشرة خطابات مماثلة إلى رؤساء عدد من دول العالم بنفس الصيغة".
وأضاف: "إرسال الخطاب لرئيس دولة إسرائيل لا يعني وضعا خاصا لانه تربط مصر وإسرائيل معاهدة سلام وتبادل للسفراء".
من ناحية أخرى صرح الرئيس محمد مرسي بأن تم الإتفاق مع الرئيس اليوناني، كارلوس بابوليوس، على زيادة الاستثمارات اليونانية فى مصر لأكثر من 5 مليارات دولار.
وقد تناولت المباحثات المشتركة العديد من الأمور، وفى مقدمتها العلاقات الدبلوماسية والسياسية والشعبية بين البلدين، إضافة إلى العلاقات التجارية والاستثمارية، مشيرًا إلى أن هناك شركات يونانية تعمل بالفعل في مصر.وأضاف مرسي، فى مؤتمر صحفي مشترك مع "بابوليوس"، عقب انتهاء جلسة المباحثات الرسمية بينهما: "المباحثات تناولت أيضا القضية السورية، والموقف فى سوريا، وهناك اتفاق بضرورة وقف الدماء فى سوريا، وأن يحدث تغيير حقيقى فى الوضع هناك"، مؤكدا أنه اتفق مع الرئيس اليونانى على ضرورة عدم التدخل العسكرى الخارجى فى سوريا.وأعرب الرئيس مرسي عن تقدير مصر لموقف اليونان بالنسبة للقضية الفلسطينية، وحقوق الفلسطينيين.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 19/10/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com