يديعوت: إسرائيل تنشر نظام إنذار جديد على طول السياج الحدودى مع مصر


قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، إن الجيش الإسرائيلى يعزز من إجراءاته الأمنية على طول الحدود مع مصر، وأنه يستعد لنشر نظام إنذار جديد ومتطور على طول السياج الحدودى.

وأوضحت الصحيفة أن الإجراءات الجديدة تهدف إلى تعزيز الأمن على طول السياج الذى يقدر بـ 40 كيلومتر، خاصة المنطقة التى تمتد على طول قطاع الكثبان التى تعد الأكثر خطورة على الحدود.

وأشارت الصحيفة إلى انتهاء أعمال السياج الجديد مؤخرا فى المقطع الذى يعتبر "حساسا وخطيرا" على الحدود الغربية، على حد وصفها، وذلك بسبب قربه من قطاع غزة، وبسبب العمليات التى انطلقت منه فى السنة الأخيرة.

وأضافت يديعوت أن نشر شبكة الإنذار المتطورة والمزودة بغرف عمليات فى المنطقة، لم يجر التخطيط لها فى بداية إقامة الجدار، ولكن تقرر إقامتها فى الشهور الأخيرة بسبب تصاعد التهديدات من سيناء، حيث تحولت الحدود مع مصر إلى المنطقة التى تصرف فيها أركان الجيش أهم مورده إلى جانب منطقة قطاع غزة.

وإلى جانب نشر الشبكة التى ترسل الإنذارات مع أى مس بالجدار، فإن الجيش ينوى شق شارع جديد على طول الحدود، بحيث يشكل بديلا لشارع 10 القديم، والذى تم إغلاقه أمام المركبات المدنية فى أغسطس من العام الماضى. وسوف يتم شق الشارع الجديد بشكل مواز للقديم على بعد 2 أو 3 كيلومترات شرقا، بحيث يوفر السرعة والراحة للمواطنين فى المنطقة.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 15/10/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com