"مياه قذرة".. مشروع إيراني لتلويث الخليج ببقعة نفط كبيرة


نشرت مجلة "در شبيجل" الألمانية تقريرًا تشير فيه إلى أن الحرس الثوري الإيراني وضع مخططًا لإسالة كمية كبيرة من النفط في مياه الخليج.
وقال تقرير المجلة إن هذا التحرك لو حدث سيؤدي إلى وجود بقعة سوداء توقف الملاحة وترغم الغرب على المشاركة في عملية تنظيف ضخمة.
ونقلت المجلة عن مصادر غربية استخباراتية أن الحرس الثوري يرى في هذا المشروع الذي أطلق عليه اسم "مياه قذرة"، وسيلةً لإرغام الغرب على تعليق العقوبات المفروضة على إيران، والتي بدأت تؤثّر فعلاً على الاقتصاد الايراني.
ويهدف المشروع الذي وضعه رئيس الحرس الثوري الجنرال محمد علي جعفري والأميرال علي فدوي قائد الفرقة البحرية التابعة للحرس الثوري إلى معاقبة الدول العربية الخليجية على دعمها للغرب واسرائيل.
وكشف تقرير المجلة الألمانية أن تنفيذ عملية تنظيف النفط سيحتاج تعاونًا فنيًا من إيران، الأمر الذي سيؤدي حتمًا إلى تعليق العقوبات المفروضة عليها لإرغامها على التخلي عن برنامجها النووي.
وقال التقرير: "مشروع "مياه قذرة" تم تقديمه إلى المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي الذي يجب أن يوافق على تنفيذه".
إلى ذلك أكد قائد مقر خاتم الأنبياء للدفاع الجوى الإيرانى البريجادير فرزاد إسماعيلى أن الطائرة "حازم"، وهى أحدث طائرة بدون طيار مصنعة محليا، تتمتع بالقدرة على التحليق لمسافات بعيدة والقيام بعمليات قصف جوى.
وتحدث إسماعيلى، فى تصريح خاص لوكالة أنباء فارس الإيرانية، عن قدرات الصناعات الدفاعية الإيرانية، وتصنيع الطائرات بدون طيار، وإنتاج أحدث طراز لها من نوع (حازم) التى تستخدم فى مهمات تتناسب مع توجهات الدفاع الجوى.
وقال: "الطائرة بدون طيار (حازم)، تم إنتاجها فى 3 طرازات للمدى القصير والمتوسط والبعيد، وهى مغلفة بطبقة خفية، عمل على إنتاجها كوادر من قوات مقر خاتم الأنبياء".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 15/10/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com