"الجيش الحر" أسقط ودمَّر 62 طائرة لقوات الأسد


أفادت "الهيئة العامة للثورة السورية" بأن الجيش الحر أسقط ودمر 61 طائرة عسكرية تابعة للجيش النظامي خلال الأشهر السبعة الأخيرة الماضية، و53 منها موثق بالصور والفيديو.
ونقلت قناة "العربية" الإخبارية، عن إحصائية نشرتها "الهيئة العامة للثورة السورية"، بأنه جرى إسقاط 40 طائرة أثناء قيامها بالقصف، فى حين أن 21 طائرة أخرى تم تدميرها وهى رابضة فى مطاراتها أثناء هجوم قوات الجيش الحر على تلك المطارات.

وبإعلان الجيش الحر عن إسقاط مروحية بين بلدتي معربة وغصم في محافظة درعا جنوبي البلاد، اليوم الجمعة، يصل عدد الطائرات التابعة للجيش النظامي التي تم تدميرها وفقاً لمصادر المعارضة إلى 62 مقاتلة ومروحية.
وكانت لجان التنسيق المحلية في سوريا قد أفادت بخروج تظاهرات في كل من الرقة واليادودة في درعا وكفرزيتا في حماة نُصرةً للمدن المنكوبة ودعماً للجيش السوري الحرّ، مطالبة باسقط نظام (الرئيس السوري بشار الأسد) في جمعة "أحرار الساحل يصنعون النصر".
ولفتت إلى أنَّ قوات النظام تحاصر جامع السرجاوي (في مدينة حماة) لمنع المصليين من التظاهر وسط اطلاق نار كثيف في حي باب قبلي في حماة".
إلى ذلك ذكرت "لجان التنسيق المحلية" أنَّ الاشتباكات بين الجيشين الحرّ والنظامي هي في أشدها في بلدة الغوطة الشرقية بريف دمشق.
ومن جهة أخرى أشارت شبكة شام الإخبارية إلى أنَّ "القصف المدفعي والصاروخي من قبل جيش النظام مازال مستمراً على كل من معربة في درعا و حي الصاخور في حلب ومعرة النعمان في ادلب والموحسن في دير الزور وعين ترما والغوطة الشرقية في ريف دمشق".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 12/10/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com